ايران تدفع 
حزب الله للتصلب : صولد خاسر

مسؤول ايراني يزور نصر الله
حزب الله يقامر بمصيره ومصير لبنان ، وهو مقامر سيء ، لانه يلعب صولد باوراق خاسرة ، اذ يربط هذا المصير ببقاء النظام السوري.

جدد حزب الله على لسان نائب الامين العام الشيخ نعيم قاسم رفضه لتشكيل الحكومة وفق صيغة الثلاث ثمانيات ، واعلن التمسك بمبدأ حكومة الاوزان النيابية. فكمل بذلك موقف الرئيس نبيه بري الذي أحبط بمبادرته الحوارية مسعى كاد يتبلور بين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ، والرئيس المكلف تمام سلام ، بدفع من قوى ١٤ اذار ، لاعلان تشكيلة حكومية حيادية وغير استفزازية ، الا انها تستبعد التمثيل السياسي المباشر للاحزاب .

وتحدث مصادر مطلعة على اجواء الاتصالات عن تشدد لافت ابرزه الحزب بوضوح ازاء التشكيل على رغم التسهيلاتالتي قدمتها قوى 14 اذار في هذا السياق، وابرزها التنازل عن شرط عدم مشاركة حزب الله في الحكومة، شرط التزامه باعلان بعبداوسياسة النأي بالنفس عن ازمة سوريا وحياد لبنان بما يفترض انسحاب عناصره من سوريا.على ان يتبلور كل ذلك في البيان الوازاري للحكومة .



وردت المصادر هذا التشدد الى زيارة رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في ايران النائب علاء الدين بروجردي لبيروت ، اذ أبلغ المسؤولين اللبنانيين عزم بلاده على التصدي بكل ما تملك من قوة للضربة العسكرية الغربية ضد سوريا .كما عقد اجتماعا مطولا مع السيد حسن نصرالله لم يخرج عن هذا الاطار .

ازاء هذا الموقف الايراني المستعد لخوض مواجهة جديدة مع المجتمع الدولي عنوانها ازمة سوريا تفضل طهران أن يبقى حزب الله على استنفاره السياسي والامني في لبنان ، وتورطه العسكري في سوريا،بانتظار جلاء نتائج الضربة الغربية ، لو حصلت .



مصدر قيادي في قوى ١٤ اذار أكد لـ”جنوبية ” أن حزب الله يقامر بمصيره ومصير لبنان ، وهو مقامر سيء ، لانه يلعب صولد باوراق خاسرة ، اذ يربط هذا المصير ببقاء النظام السوري الذي وان لم تسقطه الضربة الغربية ، فانها ستدشن مرحلة جديدة من الصراع الاقليمي الدولي على سوريا ، لن يخرج منه نظام الاسد سالما . وسأل هل سيؤدي هذا التصعيد السياسي الى استعادة سيناريو التفجيرات المتبادلة بين حزب الله وأعدائه على الارض اللبنانية؟

 

السابق
أكبر ماسة بيضاء في العالم معروضة للبيع
التالي
المشنوق: سيارة الرويس مصدرها بريتال والنظام السوري وراء التفججير