نصرالله وبروجردي: تنسيق مشترك مع روسيا لمواجهة العدوان الاميركي

لا تبدو الصورة داخل دوائر القرار في احزاب 8 آذار وحزب الله وردية ومشرقة حيث تشهد “خلية الازمة” المنبثقة عن امانة سر هيئة التنسيق فيهما، حراكاً متواصلاً ومتابعة حثيثة لتداعيات الضربة الاميركية المحتملة على سورية بعد 9 ايلول الجاري. وعلمت “المركزية” ان وفداً قيادياً من احزاب 8 آذار زار في السابعة مساء امس السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي في مقر السفارة في اليرزة، للتضامن مع سوريا وقيادتها ضد العدوان وتنسيق الخطوات السياسية المزمع القيام بها، في حين كانت التحضيرات جارية في الضاحية الجنوبية لعقد لقاء بين الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، ورئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي.

واكدت مصادر قيادية بارزة في 8 آذار لـ”المركزية” ان اللقاء يصب في اطار التنسيق الدائم بين الحزب وايران والشراكة والتحالف في مواجهة المشروع الاميركي الذي يتحضر للدخول مباشرة في عدوانه مباشرة على سوريا. وتناول البحث التهديد الاميركي بضرب سوريا ورفضه ومواجهته بالوسائل المتوفرة كافة. وابلغ بروجردي نصرالله ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى مع روسيا لمنع الضربة بالطرق الدبلوماسية وتطويقها بمجلس الامن ومنع استصدار اي قرار اممي يغطي العدوان”. وفي الشق الميداني اكد “بروجردي ان روسيا وايران لن يتخليا عن دعم الرئيس السوري بشار الاسد ويشجعان على توافق سياسي لحل الازمة السورية ويعتبران ان اي عدوان على دمشق هو عدوان على طهران وموسكو ولن يسمحا ان يمر من دون حساب”. وناقش الطرفان “وسائل الرد الممكنة اذا ما نفذت الادارة الاميركية تهديداتها”.

تحركات تضامنية: من جهة ثانية، علمت “المركزية” ان قوى 8 آذار كلفت الهيئات الشبابية والطالبية فيها للتحضير لاعتصام حاشد امام السفارة الاميركية في عوكر. وعقدت اللجنة المكلفة التحضير للاعتصام اجتماعها الاول ظهر اليوم لوضع اللمسات الاخيرة لتنفيذ الاعتصام الذي يحدد موعده في اليومين المقبلين. كما تحضر “خلية الازمة” لعقد لقاء تضامني كبير مع سوريا ضد العدوان الاميركي تعلن فيه موقفها الرافض والدعوة الى مواجهته بالوسائل الممكنة مطلع الاسبوع المقبل.

جولات تشاورية: وعلى مستوى اللقاءات التشاورية والتنسيقية الجارية بين قوى 8 آذار تدرس هيئة التنسيق زيارة اقطاب 8 آذار كل على حدة للتحضير للقاء واسع يجمع كل أقطابها على طاولة واحدة.

السابق
خريس: من يرفض مبادرة بري ليطرح بديــلا
التالي
حزب الله يفضح حقيقة استعمال الاسد للكيميائي