عون: الرشوة السياسيّة أكانت ماديّة أو خدماتيّة تستعبد الناس

شدد رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون على ضرورة انخراط المرأة في الحياة السياسيّة في لبنان، معدّداً الأخطاء المتراكمة التي أدّت إلى انحدار السياسة، ومشيراً إلى دور الشعب في إصلاحها.
عون، وخلال إستقباله وفداً من هيئة المرأة في قضاء المتن، اعتبر أنّ الرشوة السياسيّة، أكانت ماديّة أو خدماتيّة، تستعبد الناس وتمنع حصول أيّ تغيير في المجلس النيابي، وقال: “العائق الأوّل هو بعدم تجديد المجلس النيابي، بحيث يستطيع أيّ رجل ثريّ، كالحريري أو غيره، استعباد الناس من خلال بعض الأموال التي يدفعها في الإنتخابات. أمّا الإستعباد الثاني هو بحرمان المواطنين من أبسط الخدمات، بحيث يعودون ويقدّمونها لهم، على أن يرهنوا أصواتهم في الإنتخابات النيابيّة”.
وأضاف: “للأمّهات دور كبير في مواجهة المال الإنتخابي، إذ عليهنّ توعية المجتمعات المحيطة بهنّ، وحثّها على رفض التجديد لمن يتاجرون بالشعب، لأنّ الرّشوة الإنتخابيّة هي العنصر الأوّل في التجديد للفساد المالي المستشري في مفاصل الدولة”.
بعدها دعا العماد عون إلى عدم الخوف من الإنضمام إلى الأحزاب، لافتاً إلى أنّ الدّول المتقدّمة لم تصل إلى هذه الرتبة إلاّ بعد نشوء الأحزاب الكبيرة فيها.

السابق
جنبلاط: لا جديد في الشأن الحكومي
التالي
بري: لمعالجة مشاكلنا بالحوار والمصارحة