تجربة صاروخية أميركية اسرائيلية في المتوسط

تجربه صاروخيه أميركيه اسرائيليه

اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية الثلاثاء ان عملية اطلاق الصواريخ التي رصدتها موسكو صباح الثلاثاء في البحر المتوسط تندرج في اطار تدريبات عسكرية اسرائيلية اميركية مشتركة.

وقالت الوزارة في بيان “اطلقت وزارة الدفاع الاسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخية الاميركية بنجاح صباح الثلاثاء في الساعة التاسعة والربع صاروخ رادار من طراز انكور”.

وتابع البيان “انها اول تجربة لاطلاق هذه النسخة من الصاروخ وجرت (…) فوق المتوسط. جميع عناصر النظام عملت بحسب الصيغة التشغيلية المقررة”.

واضافت “اطلق (صاروخ) الاختبار من البحر المتوسط وتم توجيهه من قاعدة عسكرية في وسط اسرائيل”. وذكر البيان اطلاق صاروخ واحد فقط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت في وقت سابق عن رصد اطلاق صاروخين “من وسط المتوسط الى ساحله الشرقي” من دون تحديد ان كانت سوريا مستهدفة. وذكرت وكالات الانباء الروسية لاحقا ان الصاروخين سقطا في البحر.

وبالرغم من ارجاء تدخل اميركي في سوريا تبقى اسرائيل متاهبة في حال حصول تجاوزات على اراضيها وسبق ان نشرت بطاريات مضادة للصواريخ على حدودها الشمالية.

من جهته اعلن البنتاغون ان التجربة الصاروخية لا علاقة لها بالضربة العسكرية الاميركية المحتملة ضد سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل في بيان ان “هذه التجربة لا علاقة لها بنية الولايات المتحدة شن عمل عسكري ردا على الهجوم السوري باسلحة كيميائية” على ريف دمشق في 21 اب الماضي.

 
السابق
اوباما سيساعد المعارضة السورية وواثق من موافقة الكونغرس على الضربه
التالي
تهديد الأسد لفرنسا ينفذه حزب الله في لبنان