غاريث بيل الى «ريال مدريد» في أغلى صفقة بالتاريخ

غاريث بيل

أعلن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد أن الويلزي غاريث بيل لاعب توتنهام الإنكليزي انضم رسمياً إلى صفوفه.

وأكد ريال مدريد في بيان على موقعه في شبكة الإنترنت أن غاريث بيل (24 عاماً و41 مباراة دولية) انضم إلى صفوفه لمدة 6 أعوام من دون أن يؤكد قيمة الصفقة التي وصلت إلى 100 مليون يورو كما ذكرت بعض الصحف المحلية.

ومن المقرر أن يقدم بيل غداً الاثنين أمام الصحافة وجمهور النادي، وسيعطى القميص رقم 11 الذي لم يحمله أي لاعب.

وجاء في البيان: “توصل ريال مدريد وتوتنهام إلى اتفاق حول انتقال غاريث بيل الذي سيرتبط بالنادي الإسباني في المواسم الستة المقبلة”.

وسيقوم بيل بالزيارة الطبية الروتينية صباح غد قبل أن يقدم للصحافة ولمشجعي النادي في ملعب “سانتياغو برنابيو”، ولم يشر ريال مدريد إلى المبلغ الذي دفعه للنادي الإنكليزي.

وفي الأيام الماضية، تعددت التقديرات في الصحافة الاسبانية فأشارت “ماركا” إلى 91 مليون يورو، فيما كتبت الصحافة البريطانية عن 101 مليون يورو، وأكدت البي بي سي أن المبلغ هو 99 مليوناً.

وإذا ما تجاوز المبلغ 100 مليون فسيكون أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم وسيحطم الرقم القياسي الذي دفعه ريال مدريد لمانشستر يونايتد الإنكليزي للحصول على خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو) عام 2009.

وسيصبح بيل اللاعب الرابع الذي يضمه ريال مدريد خلال ولايات رئيسه فلورنتينو بيريز ويشكل انتقاله رقماً قياسياً بعد البرتغالي لويس فيغو عام 2000 (61,7 مليون يورو) والفرنسي زين الدين زيدان عام 2001 (75 مليون) وكريستيانو رونالدو.

وينضم البرازيلي كاكا والأوروغوياني ادينسون كافاني إلى اللاعبين الخمسة الأعلى في العالم، إذ انتقل الأول إلى ريال مدريد عام 2009 مقابل 67,2 مليون يورو قادماً من ميلان الإيطالي، والثاني إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2013 مقابل 64 مليون يورو.

ونشأ بيل في نادي ساوثمبتون، وبرزت مواهبه مع توتنهام في موسم 2009-2010 بعد أن شغل مركز لاعب الوسط الأيسر بدلاً من مركز الجناح، وتألق على الصعيد الأوروبي في موسم 2010-2011 إذ ساهم في قيادة توتنهام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واختير بيل أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2011 وفي الموسم الماضي، إذ سجل 26 هدفاً في جميع المسابقات.

رحيل كاكا وأوزيل

وذكرت مصادرة مطلعة وقريبة من النادي الملكي أن ريال مدريد اتفق مع ميلان على عودة كاكا إلى الأخير، ومع مانشستر يونايتد على انتقال لاعب وسطه الألماني مسعود أوزيل، وهما لم يشاركا في مباراة اليوم ضد اتلتيك بلباو.

السابق
وزراء الخارجية العرب: جريمة استخدام الكيماوي يتحمل مسؤوليتها النظام
التالي
سمير فرنجية: سقوط الاسد هزيمة ل٨ اذار وليس انتصارا ل١٤ اذار