العليا للإغاثة تدفع التعويضات لمتضرري عبرا

عبرا

باشرت الهيئة العليا للاغاثة بالمرحلة الأخيرة من عملية دفع التعويضات للعائلات المتضررة من احداث عبرا ومنطقة التعمير التي وقعت في 23 حزيران الماضي والتي يبلغ عددهم نحو 1500 عائلة. وتمت عملية صرف التعويضات في مبنى بلدية صيدا وتحت اشراف الهيئة العليا للإغاثة والبلدية، حيث توافد المواطنون المستحقون لهذه التعويضات منذ الصباح الباكر، لتسلم شيكات مصرفية بالمبالغ المقررة بحسب حجم ونوع الاضرار ووفقا لجداول اسمية. وتم تخصيص مركز لتسليم تعويضات متضرري احداث عبرا وآخر لمتضرري احداث التعمير.
وقال ممثل هيئة الإغاثة حسن شعبان، ان تسليم التعويضات النهائية لمتضرري احداث عبرا والتعمير، يأتي بعدما كانت لجان المسح النهائي انجزت عملها وارسلت الجداول الى الهيئة.
واعتبر رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ان انجاز دفع التعويضات على المتضررين جرى في فترة زمنية قياسية وبالتوازي مع ورش اعادة اعمار وتأهيل المباني والمحال المتضررة في منطقتي عبرا والتعمير. وقال: لا بد من التنويه بالجهد الذي قامت به النائب بهية الحريري وهو جهد جبار، وكذلك الرئيس فؤاد السنيورة . فلولا متابعة السيدة بهية لهذا لما كنا نشهد هذا الانجاز سواء على صعيد ترميم الاضرار او تسريع عملية دفع التعويضات .

السابق
وسط صيدا التجاري في عهدة الخطة الأمنية
التالي
التوت.. لزيادة الخصوبة