أي ضربة لسوريا لن تنشر إلا الحروب

لفتت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الى ان “أي ضربة لسوريا لن تنشر إلا الحروب والقتل”، مشيرة الى ان “الهجوم على سوريا الذي يتم التخطيط له الآن من قبل الولايات المتحدة وحلفائها سيكون التدخل العسكري الغربي المباشر التاسع في بلد عربي أو إسلامي منذ 15 عاما”.
وأوضحت الصحيفة ان “فرنسا وبريطانيا وهما القوتان الاستعماريتان السابقتان في المنطقة تحاولان المشاركة في أي قرار تريد الولايات المتحدة القيام به تجاه سوريا”، معتبرة ان “واشنطن عازمة على تصعيد الحرب لحفظ ماء وجه الرئيس الاميركي باراك أوباما وتشديد قبضتهم الإقليمية”.
ولفتت الصحيفة الى انه “مع اجتياز سوريا لخطوط أوباما الحمراء، فإن ذلك ساهم بطريقة مباشرة بدعمه في أول عملية عسكرية له”، مشيراً إلى ان “المخاطرة كبيرة، ومع أن الاعتداءات ستكون محدودة، إلا أن من شأنها زيادة معدلات الوفاة وتصعيد الحرب في البلاد”.
ورأت الصحيفة انه “مع أن الضربات العسكرية لسوريا ستكون محدودة، إلا انها ستساهم بكل تأكيد على زيادة نسبة القتلى بما فيهم الاسرائيليون”، مشيرة الى أن “الغرب ربما يستخدم الأزمة التي تعصف بسوريا للعمل على إيقاف هذا الصراع الجاري، أو لصب البنزين على النار”.
واعتبرت الصحيفة “انها مقامرة خطيرة، وعلى النواب البريطانيين معارضة هذا القرار يوم الخميس”.

السابق
سيدا: المجتمع الدولي جاد هذه المرة في تهديده للنظام
التالي
الضربة عقاب لتجاوزها الخط الأحمر