الشيخ الغريب متورط ولكن..

الشيخ احمد الغريب
تمكن المحققون في شعبة المعلومات بعد الاستجواب الثالث لكل من الشيخ أحمد الغريب والمخبر مصطفى، وبعد 21 ساعة من التحقيقات، من تثبيت تورّط الشيخ الغريب في تفجيري طرابلس.

في تطوّر أمني لافت، تمكن المحققون في شعبة المعلومات بعد الاستجواب الثالث لكل من الشيخ أحمد الغريب والمخبر مصطفى، وبعد 21 ساعة من التحقيقات، من تثبيت تورّط الشيخ الغريب في تفجيري طرابلس، وكانت المفاجأة في فك اللغز.

وتوصلت التحقيقات الى أن “التناقض في إفادات الغريب وأجوبته المغايرة بين جلسة استجواب وأخرى، إضافة إلى الوقائع الظرفية، وتحليل حركة اتصالاته الهاتفية وكشف حركة عبوره الحدود في اتجاه الأراضي السورية ذهاباً وإياباً.. أدّت بمجملها إلى كشف تورّطه بالتفجيرين، ويبقى أمام القضاء العسكري الذي سيتسلّمه موقوفاً التوسّع في التحقيقات لتبيان دوره الفعلي ومدى تورّطه، خاصة بعدما ثبت أنه كان على علاقة بالمخابرات السورية وعلى معرفة بالمتفجّرات وبنك الأهداف”.

فيما نقلت مصادر الشيخ نبيل رحيم لـ”الجنوبية”، أن الشيخ الغريب متورط في قضية مختلفة عن الانفجار في طرابلس.

وفي سياق آخر، أكد مصدر رسمي لصحيفة “السفير” أن “التحقيق في متفجرة الرويس بلغ مرحلة متقدمة على صعيد تحديد المسار الذي سلكته السيارة التي تم تفجيرها، وهوية الجهة التي أقدمت على تقديم تسهيلات لوجستية ومعلوماتية ساعدت في اختيار المكان، وهي الجهة نفسها التي سهلت تفجير بئر العبد، كما وضعت صورة أولية من خلال الكاميرات للشخص الذي أقدم على ركن السيارة”. 

السابق
الرفاعي: للإسراع بتأليف حكومة وطنية سياسية
التالي
رجلان يتشاركان زوجة واحدة