ريفي: لبنان كله مستهدف والآتي أعظم

حذّر المدير العام السابق لقوى الأمن الداخي اللواء أشرف ريفي من أن “الآتي أعظم” في لبنان، مؤكداً أنّه لن يغادر البلاد اثر معلومات عن استهدافه بالسيارة المفخخة التي وضعت أمام مسجد السلام المقابل لمنزله.
ريفي، وفي حديث لصحيفة “الراي” الكويتية، قال: “لبنان كله مستهدفاً وطرابلس مستهدفة والمساجد مستهدفة. بكل بساطة كل فعل له رد فعل. “حزب الله” اتخذ قراراً بالدخول إلى سوريا حيث يقاتل عسكرياً وعليه توقع أن مَن يقاتله سيقاتله في المقابل، لذلك التوقعات كانت بضرورة أن يتوقع ردة فعل مقابلة”.
وعما إذا كان المنفذ واحداً في الرويس وفي طرابلس، قال ريفي: “لا، لم تصدر تحقيقات تؤكد بعد أن يداً واحدة تقف وراء التفجيرات. هذا إفتراض، علينا إنتظار التحقيقات لنعرف اذا كانت هناك يد واحدة أم أكثر من يد”.

وعن مسألة انتشار الامن الذاتي في طرابلس، أجاب ريفي: “هذا أمر غير مطروح نهائياً ولن نسمح بالأمن الذاتي في طرابلس، نحن جزء من لبنان ونعتز بذلك وسنبقى جزءاً من لبنان. كان هناك رد فعل عند أناس لا يمثلون شيئاً على الأرض وتحدثوا عن الأمن الذاتي ولكن هذا امر مرفوض ولا يمثل طرابلس. هناك أمن الدولة اللبنانية فقط لا غير. نحن نقف في وجه “حزب الله” لأنه يحاول إقامة دويلة في قلب الدولة. نحن نريد الدولة والدولة فقط لا غير. ومن غير المسموح لا بأمن ذاتي ولا بالامارة ولا أي شيء آخر. نحن جزء من الجمهورية اللبنانية”.
وختم ريفي بالقول: “دخلنا خطوات ليس في المجهول بل في الخطر المعلوم. ولذلك نحذر ونقول: أيها الأخوان لدينا خسائر معينة والوقت لم يتأخر لإتخاذ قرار شجاع يوفر حماية البلد من الآتي الذي نراه أعظم إذا لم يُتخذ هذا القرار”.

السابق
عن مصادر 8 آذار: المشهد اللبناني “قاتم”
التالي
الحاج حسن: لتفعيل المؤسسات وتشكيل حكومة وحدة وطنية