فتفت: الدولة مقصّرة وكلام قهوجي هفوة وضعت الجيش بموقع اتهامه بالتقصير

شدد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت في حديث اذاعي على “اننا مصرون على ان تقوم الدولة بواجبها، وإن كنا شعرنا امس بوجود تقصير منها أكان قبل انفجاري طرابلس او بعدهما”، محذرا من ان “ما رأيناه ليس الا مقدمة والنار قد تجرفنا جميعا”.
وانتقد فتفت كلام قائد الجيش جان قهوجي بأن تفجيرات قد تطال كل المناطق، معتبراً ان “هذا الكلام قد يشكّل غطاء لاي كان للقيام بتصفية حسابات داخلية تحت غطاء عمل تكفيري كما ان هذا الكلام أثار تساؤلات بطرابلس عن سبب عدم اتخاذ الجيش اجراءات بطرابلس”، مشيراً الى ان هذا الكلام “هفوة اعلامية استغلتها اطراف سياسية وبات الجيش بموقع اتهامه بالتقصير”.
وكشف فتفت ان المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي ابلغه انه وقبل انتهاء خدمته “قال خلال اجتماع في قصر بعبدا ان تدخل حزب الله بسوريا سيجر جهادا مضادا”، لافتاً الى ان “ريفي وبكلامه أمس وجّه تنبيهاً للجميع بأن من لديه مقاتل بسوريا سيجر الجهاد، وحزب الله هو الوحيد الذي أقر رسميا بوجود مقاتلين له بسوريا”، مشدداً على ان “من يقاتل في سوريا يستجلب الويلات الى لبنان”. ورأى ان “على الجيش اقفال الحدود مع سوريا ومنع تهريب السلاح والمسلحين”.
واعتبر ان “التكفيري والتخويني هما وجهان لعملة واحدة، فمن يمارس عملية التخوين هو نفسه يمارس عملية التكفير”. وحذر من ان الأمن الذاتي خطير جدا والتخوين أخطر ايضا.

السابق
تفكيك عبوة موضوعة في “فان” في شقرا
التالي
قتيل وجريح في حادث سير في عنجر