لؤي المقداد: لا صحة للأنباء عن انهيار جبهة الساحل

لي المقداد

 


أعلن مصدر سوري مسؤول لوكالة الأنباء السورية – سانا أن وحدات من الجيش النظامي أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى الحمبوشية والبلوطة والشيخ نبهان والخراطة والخنزورية وبارودة وجبل الشعبان في ريف اللاذقية الشمالي، بعد أن قضت على إرهابيين تسللوا إليها وارتكبوا فيها أعمال قتل وسلب.

لا إنهيار

في المقابل، نفى لؤي المقداد، المنسق السياسي والإعلامي في الجيش السوري الحر، لـ”ايلاف” ما يتردد حول انهيار جبهة الساحل، وأكد أن معارك الجيش الحر مستمرة على كل الجبهات بالتوازي، “فكتائب الجيش الحر لا تتعامل بنفس منطق النظام، الذي يمارس أفعاله على أنه جيش احتلال يدمر ويحرق ويقتل لتحقيق انتصارات وهمية بغية الادعاء بأنه سيطر على المناطق”.

واعتبر المقداد أن الجيش الحر يتعامل وفق منطق التحرير وليس السيطرة، “ولن يجرنا النظام الى معارك وهمية”.

أضاف: “نعمل وفق برامج  وخطط عسكرية، وعلى مبدأ السيطرة والتمركز، ولا تتم  معارك الا بحسب الضرورة، وفي المرحلة القادمة سنجني النتائج ونحقق انتصارات أكبر”. ولفت المقداد إلى أن الجيش الحر يتقدم وفق خطط يضعها القادة الميدانيون وقيادة الأركان، واعدًا بانتصارات على مختلف الجبهات.

تجربة داريا

وتابع: “ليعلم نظام بشار الاسد أن ليس هناك أي مكان آمن له، وليس من خطة احتياطية تنجده على كل الاراضي السورية، فالمعارك مستمرة، وهي عمليات كر وفر، ومعارك انتشار وفق الخطط الموضوعة والعدة والعتاد وموارد الكتائب وظروف المعارك التي يقدرها القادة الميدانيون”. وأشار الى اسقاط الجيش الحر طائرة في ريف اللاذقية.

وأضاف:” لنا في تجربة داريا ودوما وحرستا ومنطق النظام داريا، حررها النظام 80 مرة، ودوما دمرها لإدخال دبابات والتصوير لدقائق ليقول إنه سيطر عليها”.

وكان اللواء سليم إدريس، قائد الجيش الحر، تفقد  الأحد الماضي ريف اللاذقية للوقوف على الوضع الميداني، حيث التقى بعض القادة الميدانيين الذين يشتبكون مع قوات الأسد في هذه المنطقة.

لكن نشطاء دخلوا ريف اللاذقية حذّروا على مواقع التواصل الاجتماعي من قصير أخرى بسبب نقص الامدادات وقلة التمويل العسكري، وطالبوا بالسلاح النوعي الذي وعدوا به. وأشاروا الى أن الثوار يقاتلون في ظروف غير طبيعية، ويستبسلون مع قصف لا ينقطع من قبل النظام.

السابق
البيت الأبيض يدين تصريحات أردوغان بشأن مصر ويعتبرها “مهينة”
التالي
توقيف 3 أشخاص زوروا تراخيص زجاج سيارات حاجب للرؤية