زهرا: حزب الله تورط وورط اللبنانيين والامن الذاتي استهانة بالدولة

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا، في مداخلة عبر “اذاعة الشرق”، ان “كلام الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله حق يقال ويراد به باطل لأن الامن الذاتي هو استهانة بالمواطنين والدولة التي يجب ان تحمي المواطنين”. وقال: “عندما يتم توقيف مواطن على حاجز من عنصر غير مكلف رسميا وشرعيا امر غير مقبول، فحتى الجيش عندما يوقف المواطنين لينظر الى اوراقهم يكون الامر استثنائيا، لان هذا الامر هو من ضمن اعمال قوى الامن الداخلي، وفي حالات استثنائية تطلب مؤازرة الجيش”.

وأكد زهرا أن “الامن الذاتي هو أخطر مرحلة يمكن ان يصل اليها بلد على حافة الانهيار الذي تحدث عنه الامين العام لحزب الله”.

وقال: “السيد حسن تكلم عن التكفيريين وخطرهم القادم، لو لم يتدخل “حزب الله” في سوريا، كان مثل جحا يخبر الامر ويصدقه، لان الحزب لم يتعرض لاي تهديدات باستثناء مواجهته السابقة مع اسرائيل، الا بعد انخراطه في الحرب السورية”.

وسأل: “كيف سنعود الى بناء هذه الدولة والثقة فيها خصوصا انه تبين عندما تم التنسيق بين القوى الامنية كشف العديد من الامور الامنية وشهدنا التوقيفات”.

ورأى أننا “لم نشهد ردات فعل مماثلة لما يحصل اليوم في الضاحية، فقوى 14 اذار التي تعرضت للاغتيالات منذ العام 2005 لم تقم الحواجز ولم يقل احد نريد الامن الذاتي”. واعتبر انه “في ايام الحرب كانت أمورنا الاقتصادية أفضل من اليوم”.

وأكد زهرا ان “هناك حكومة يجب ان تشكل”، وقال: “ما ثبت الانكشاف الامني في لبنان هو مبادرة “حزب الله” دون سؤال اللبنانيين بالانخراط في الحرب الدائرة في سوريا، ف”حزب الله” تورط وورط جميع اللبنانيين في ما يجري ولا يريد الدولة ولكن هذا لا يعني أننا مع استهداف حزب الله”.

السابق
مشروع جديد للحدّ من الفقر
التالي
مروان فارس : الحالة المذهبية تؤسس لانفجارات متعددة