عون: أنا معارض لتدخل “حزب الله” في سوريا

أكد رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون “معارضته لمشاركة عناصر من “حزب الله” إلى جانب النظام السوري ضد الثوار السوريين في مدينة القصير”، موضحاً أن “هناك أطرافاً سياسية لبنانية تدخلت لمنعه من زيارة السعودية عام 2006”.

وأعرب عون في حديث لصحيفة “الحياة” نشر السبت، عن عارضته لمشاركة عناصر من “حزب الله” إلى جانب النظام السوري ضد الثوار السوريين في مدينة القصير، موضحاً أن “هذا التدخل للحزب، الذي وقع معه عون ورقة تفاهم، خارج الأراضي اللبنانية هو مبادرة خاصة بـ حزب الله”.

وشدد عون على أننا “نحاول إبعاد لبنان عن الصدام، وفي الوقت الحالي نجحنا مع إرادات أشخاص استطاعوا التأثير في الداخل اللبناني، أقصد دولاً خارجية، والوضع لا يبشر بانفجار”، معتبراً أن “الضرر سيكون على لبنان كله وليس على المسيحيين، وأي تصادم بين السنة والشيعة يعني جميع اللبنانيين، لذلك وضعنا ثقلنا السياسي في الميزان كي لا يحدث تصادم، ولنا تجربة سابقة في السبعينات عندما صارت صدامات مسلحة طويلة، ولا تزال أثر تلك الحرب باقية”.

ورأى أن “القاعدة” موجودة في لبنان ولكن بتسميات مختلفة، وفي النهاية هم مرتبطون بمكان معيّن، لأن كل منظمة تتفرع إلى تسميات مختلفة، وهناك التنظيم الأم الذي يرجع له قادة “القاعدة”، والموقع الإعلامي والإعلاني أيضاً”.

السابق
بالفيديو الجيش يدهم محلا لمطلق الصواريخ على الضاحية
التالي
روحاني: مفتاح حل مشاكل ايران في السياسة الخارجية