السنيورة وصف ضحايا تفجير الرويس بـ”شهداء كل لبنان”: جريمة نكراء

اجرى رئيس كتلة المستقبل النائب فؤاد السنيورة بين الامس واليوم سلسلة اتصالات شملت كلا من رئيس المجلس النيابي السابق حسين الحسيني، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، العلامة السيد محمد حسن الامين، العلامة السيد علي الامين، العلامة السيد علي فضل الله، العلامة السيد هاني فحص والوزراء السابقون محمد يوسف بيضون، محمد عبد الحميد بيضون وابراهيم شمس الدين.
وقد قدم السنيورة خلال اتصالاته تعازيه الحارة “بشهداء” جريمة التفجير الارهابية النكراء التي وقعت في منطقة الرويس، معتبرا ان الشهداء الذين سقطوا في هذه الجريمة هم شهداء كل لبنان لانهم سقطوا بفعل جريمة ارهابية استهدفت المواطنين الأبرياء الذين يقطنون أو صادف وجودهم في منطقة مستهدفة بالإرهاب والشر من أجل بذر بذور الفتنة والانقسام بين اللبنانيين وبين المسلمين.
وشدد السنيورة على أنه “وفي زمن هذه المحنة التي تضرب مجتمعنا اللبناني والإسلامي ينبغي التأكيد والتمسك بوحدة اللبنانيين في هذه المرحلة المصيرية الخطيرة التي تمر بها المنطقة ولبنان”. كما شدد السنيورة على أهمية التمسك بقيم العيش المشترك الواحد الاسلامي المسيحي والاسلامي الاسلامي وبالميثاق الوطني الذي اقر في الطائف وببنوده ومعانيه العميقة كصيغة وطنية ناضجة ومتينة تعزز قيم الوحدة بين اللبنانيين.
وشدد على ضرورة التمسك بما يجمع اللبنانيين وبضرورة العمل على تعزيز هذه المشتركات والعمل على تعظيمها وليس على تقليصها من خلال إبراز الاختلافات فيما بينهم.
ورأى أنه على القيادات اللبنانية اتباع السياسات التي تحمي لبنان واللبنانيين وتحمي حاضرهم ومستقبلهم ومصالحهم وعيشهم الواحد المشترك في محيطهم العربي، وانه في هذه اللحظات ينبغي التحلي بالصبر والحكمة والروية والتعقل والالتزام الحقيقي والثابت بتطبيق سياسة النأي بالنفس والتمسك بمندرجات وبنود اعلان بعبدا بما يحمي لبنان من الشرور المحيطة والمتعاظمة في المنطقة من حولنا.
وكرر السنيورة تعازيه الحارة بالشهداء املا ان تشفى جروح المصابين مشددا على ضرورة ان تسارع اجهزة الدولة المختصة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية بالتعاون والتكامل مع بعضها للعمل على مساعدة المنكوبين والمتضررين من هذه الجريمة المروعة والتعويض عليهم.

السابق
صالح: هناك عبوات جديدة تحضر بطرابلس كلها من انتاج الجيش السوري الحر
التالي
الجيش أوقف شخصاً بمنطقة رأس النبع يشتبه في صلته بأعمال إرهابية