بزي: لحكومة وحدة وطنية ومصالحة شاملة بين مختلف المكونات

استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا النائب علي بزي يرافقه عضو المكتب السياسي ل “حركة أمل” الدكتور حسن اللقيس وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في لبنان.

وقال النائب بزي بعد اللقاء :”التقينا الرئيس الجميل كوفد من حركة أمل ووجهنا له ولحزب الكتائب دعوة للمشاركة في يوم الوفاء للامام المغيب السيد موسى الصدر في 31  آب.

وتخلل اللقاء حديث حول مجمل الأوضاع والتطورات في البلد. وكانت وجهات النظر متطابقة لجهة توطيد أواصر الوحدة الوطنية الداخلية في لحظة سياسية حرجة بالغة الخطورة والتعقيد. ولضرورة ايجاد حكومة قادرة وجامعة لا تستثني احدا، وطي صفحة الإنقسامات والتجاذبات والخلافات والقراءة في كتاب واحد، عنوانه الحفاظ على مصالح البلاد، فضلا عن إجراء مصالحة شاملة بين مختلف المكونات السياسية نتيجة حراجة اللحظة السياسية”.

وقال :”تطرقنا الى موضوعات ذات صلة بين حركة أمل وحزب الكتائب، وإن شاء الله تشهد الأيام المقبلة تطورا في العلاقات بين كافة الشرائح اللبنانية بما فيه خير اللبنانيين على المستويات كافة”.

ولفت إلى أن “البيان الذي صدر عن الرئيس نبيه بري بالأمس كان واضحا وحمل دلالات عدة ومنها: ضرورة الوعي والحذر لدى اللبنانيين وعدم الإستدراج الى عروض الفتنة المتنقلة التي يحاول أعداء البلد ايقاظها في اكثر من منطقة. التأكيد على ضرورة تعزيز اواصر الوحدة الوطنية والإستقرار السياسي والسلم الأهلي، وثالثا البصمات الإسرائيلية الواضحة في كل التفجيرات الإجرامية الإرهابية التي تحصل في البلد والتي تتنقل من مكان إلى آخر من أجل الإيقاع بين اللبنانيين، من هنا كان النداء الذي صدر عن الرئيس بري من اجل تنبيه كل اللبنانيين لخطورة هذا المشهد”.

وتابع:”نقدم أسمى آيات التعازي الى عائلات وأهالي الشهداء ونتمنى للمصابين والجرحى الشفاء العاجل ونسأل الله ألا تطاول يد الإجرام والإرهاب مناطق لبنانية أخرى”، مثنيا على “العاطفة اللبنانية الجياشة وعلى الإجماع الوطني بالتنديد وباستنكار هذا العمل الإجرامي”، معتبرا أن “المطلوب ترجمة هذه العاطفة الى وقائع ملموسة من أجل تأكيد تعزيز الوحدة”.

وعن الشأن الحكومي، قال:” كنا دوما من المسهلين لعملية الإسراع في تأليف حكومة وحدة وطنية لا تستثني أحدا وتأخذ في الإعتبار هواجس اللبنانيين ومتطلباتهم، حكومة شراكة حقيقية ووحدة وطنية، وكنا دائما رافعة لكل الحكومات ولم نكن يوما عقبة، ونتمنى من أصحاب الشأن الإسراع في عملية التأليف”.

ساسين
واستقبل الرئيس الجميل رئيس مصرف الإسكان جوزف ساسين وكان حديث حول الوضع الإجتماعي وتطوير التعاونيات الإسكانية.

 

السابق
الجيش اللبناني ينفذ اجراءات استثنائية أمام منزل ميقاتي بطرابلس
التالي
مجلس الدفاع الاعلى: لكشف الفاعلين