قاسم: إسرائيل مردوعة بقوة المقاومة وتشكيل الحكومة لا يزال في الثلاجة

رأى نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أن “انتصار تموز 2006 قلب المعادلة في لبنان والمنطقة، حيث لم يعد ما تقرره إسرائيل متاحا، لأن ما يقرره الجيش والشعب والمقاومة هو الذي يسود على أرض الوطن ومستقبل الأجيال، لقد كان درس تموز بليغا في جهوزية المقاومة الدائمة والمستمر، وأنها خيار وليست ردة فعل عابرة، وأنها تصنع تاريخ ومستقبل أجيالنا في إطار السيادة والاستقلال والكرامة”.
وأشار قاسم خلال لقائه لجنة المتابعة في “لقاء الأحزاب والقوى والفاعليات الوطنية اللبنانية” الى أن “إسرائيل مردوعة بقوة المقاومة، وهي تحسب ألف حساب قبل أي عدوان، وهي تعلم بأن المقاومة حاضرة في ساحتها وبكل جهوزيتها من دون أن تصرف نظرها التطورات الكثيرة التي تحيط بلبنان والمنطقة”.
ولفت الى أنه “عندما تكون المقاومة محاطة بشعبها فلا تؤثر فيها توصيفات الأجانب، ثم تثبت جدارتها وأهميتها في إيلام العدو الإسرائيلي، واضطراره لحشد كل الدعاية الإعلامية والسياسية لتعويض الفشل الميداني وعدم قدرته على تحقيق أهدافه العدوانية”.
واعتبر قاسم أن “تشكيل الحكومة لا يزال في الثلاجة بسبب شروط 14 آذار، ورفضهم لحكومة الوحدة الوطنية، وتفضيلهم الفراغ وتفريغ المؤسسات على الانتظام المتعاون بين قوى المجتمع اللبناني، ولا زالت يدنا ممدودة لكل تعاون يؤدي إلى تنشيط الحركة السياسية ومؤسسات الدولة لمصلحة الناس، ولكن اليد الواحدة لا تصفق. وهنا لا بدَّ من التحية للجيش في عيده وفي حمايته للسلم الأهلي والمصلحة الوطنية الواحدة”.

السابق
البزري: القوى الفلسطينية لعبت دورا إيجابيا في تجاوز صيدا لمحنتها
التالي
أوباما: لسنا فريقا في ما يحصل بمصر وندعو لرفع حالة الطوارىء