التشكيك بنتائج الامتحانات الرسمية في الجنوب إهانة للتربية

أقامت ثانوية “منارة جبل عامل” في المروانية حفل تكريم للتلامذة الناجحين في الامتحانات الرسمية، برعاية رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، وفي حضور شخصيات من الوسط التربوي وفاعليات المنطة وحشد من الاهالي.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم القى مدير الثانوية احمد كوثراني كلمة دعا فيها الى “تقصير العطلة الصيفية واستبدالها بفرص في الموسم الدراسي مما يريح الطالب من الضغط طول العام الدراسي”.

بدوره القى عباس كلمة رأى فيها ان “تميز طلاب الجنوب في الامتحانات الرسمية اتى بعد نشاطات عدة قامت بها المنظمات الاهلية، ومنها الامتحانات التجريبية التي ساهمت في كسر حاجز الخوف والارتباك عند الطالب”.

ورأى أن التشكيك بنتائج الامتحانات في الجنوب “إهانة للمديرين الناجحين ولرؤساء مراكز الامتحانات المشهود لهم وللمعلمين المخلصين وللاهالي المتابعين لابنائهم وللتلامذة الطموحين، وإهانة للتربية”.

وقال: “لا يعقل ان يكتب عن التربية من يجهل ابسط المعايير التربوية ومن لا علاقة لهم بأسس التقويم السليم. هل صار الذكاء والنشاط والنجاح تهمة”؟

وختم عباس: “ان الاصوات التي لم يعجبها نضال الجنوب ومقاومته وتفوقه تاريخيا، ليس سهلا عليها ان تقبل بالمستوى المتميز لتلامذة شهادتي علوم الحياة والعلوم العامة في الجنوب”.

وتخلل الحفل رقصات ومسرحيات من اعمال التلامذة، وقدمت في الختام الدروع التقديرية للناجحين.

السابق
سيرّا ردا على نصر الله: التحقيق لا يزال مستمراً في حادثة اللبونة وما حصل خطير ويجب الا يتكرر ونريد تجنب أي سوء تفاهم
التالي
المفتي قباني التقى وفدا من علماء البقاع