نصر الله: شيبنا الداخل اللبناني

السيد حسن نصر الله في ذكرى حرب تموز
أوضح السيد حسن نصرالله انه "مع الإسرائيلي يكون الهدف واضحاً والخيارات واضحة في المعركة. الأسلحة والتكتيكات والخطاب. أما في الداخل، وما أدراك ما الداخل، فحدّث عن المصاعب ولا حرج".

الرابع عشر من آب 2013، الذكرى السابعة لانتصار لبنان، بمقاومته وشعبه وجيشه في حرب تموز 2006، على العدو الإسرائيلي. وعلى الرغم من اهمال البعض من اطراف الداخل لهذا الانجاز والعمل على تشويه وجهته إلا ان انهماك العدو حكومة وجيشاً ومعاهد دراسات استراتيجية حتى الساعة في  دراسة أسباب نكسته في تلك الحرب وعجزه عن الانتصار فيها، برغم تفوقه في السلاح، براً وبحراً وجواً، فضلاً عن الصواريخ، وبرغم اتساع رقعة التأييد الدولي لتلك الحرب.

وقد علّق السيد نصر الله رداً على سؤال عن الشيب الذي غزا ويغزو لحيته وشعره وعلاقة الامر بحرب تموز التي يصادف اليوم الذكرى السابعة لانتصار لبنان على الحرب التي شنها العدو الإسرائيلي على مدى ثلاثة وثلاثين يوماً، بالقول: “لقد شيّبنا الداخل اللبناني” معتبراً أن “المعركة مع الإسرائيليين أسهل من المعركة في الداخل”.

وأوضح نصرالله لصحيفة “السفير” انه “مع الإسرائيلي يكون الهدف واضحاً والخيارات واضحة في المعركة. الأسلحة والتكتيكات والخطاب. أما في الداخل، وما أدراك ما الداخل، فحدّث عن المصاعب ولا حرج”.

وفي هذه المناسبة، يطل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، مساءً في مقابلة مع قناة الميادين، يتم التطرق خلالها الى اهم ما حصل في حرب تموز وخفاياها. ومن المتوقع أن يكشف نصر الله العديد من الأسرار العسكرية والسياسية والدبلوماسية والأمنية عن حرب تموز، حيث سيتحدّث عن دور الشهيد عماد مغنية في قيادة المعارك. كما سيكشف تفاصيل عن الإجراءات الأمنية الخاصة به خلال العدوان.

والأهم، بحسب صحيفة “الأخبار”، يتعلق بالرسالة التي بعث بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى نصر الله، معلناً فيها استعداده لإعلان الحرب على إسرائيل وجهوزية الجيش العربي السوري للانخراط في المعركة إلى جانب المقاومة دفاعا عن لبنان.

كما سيجيب نصر الله عن أسئلة حول تفاصيل وطبيعة ما حصل في اللبونة ومتفجرة بئر العبد، وما يتهيّأ له حزب الله على المستويات كلها، والمواقف الأخيرة لرئيس الجمهورية ميشال سليمان من المقاومة، وتشكيل الحكومة وما يدور من تسريبات حولها، إضافة إلى كلمته الأخيرة لمناسبة يوم القدس وما أثاره كلامه “الشيعي” من نقاش، فضلا عن الوضع في سوريا وآفاقه.

السابق
الرئيس سليمان تواصل مع الحريري السبت الماضي
التالي
الاحتلال الإسرائيلي يخطف نازحاً سورياً من شبعا