بركة: علاقة حماس بحزب الله وفق ما ينبغي أن تكون

اشار ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة الى ان “علاقة حركة “حماس” بـ”حزب الله” “علاقة طبيعية، وفق ما ينبغي أن تكون العلاقة بين تنظيمين قاما على أساس مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ومقاومة مشاريعه”. ولفت الى انه “لا يحبذ إطلاقاً أن يصفها علاقة اعادة “احتضان” كما يسميها البعض او عودة للعلاقة بعد قطيعة أو جفاء، وفق تعريف البعض الآخر، أو أنها علاقة الضرورة كما يحلو لفريق ثالث أن يطلق عليها، منطلقاً من القول، بأن العلاقة عادت أخيراً الى طبيعتها بعدما أخفقت رهانات الحركة على الوضع الناشئ والمتحول اخيراً في مصر أو سواها”.
وعما قيل عن جفوة حصلت في العلاقة مع “حزب الله” خلال العامين الماضيين يقول بركة: “لم نقطع علاقتنا مع الحزب رغم خلافنا معه حول الوضع في سوريا، وهناك تواصل دائم وتشاور مع الاخوة في الحزب حول كل القضايا والملفات. خلافنا مع الحزب حول الملف السوري لم يفسد الود، ولم يسقط مسألة أن ثمة قواسم مشتركة عديدة وتاريخية”.
ولا ينكر بركة اعتراض الحركة الصريح على مشاركة قوات من الحزب في المعارك في سوريا، “خصوصاً أن الحزب كان مع وجهتنا في ضرورة السعي لبلوغ مرحلة الحل السياسي والتسوية للأزمة في سوريا”.

السابق
نيكول ويوسف يستقبلان مولودتهما
التالي
تامر حسني يهنئ نيكول ويوسف