المستقبل: الحكومة قاب قوسين أو أدنى

غازي يوسف

أكدت أوساط كتلة المستقبل أننا بتنا قاب قوسين أو أدنى من تشكيل الحكومة الجديدة بعد طول انتظار .وكشفت أن الرئيس المكلف تمام سلام بدأ بوضع الكتل النيابية في جو اﻻعلان عن التشكيلة الجديدة بعد التشاور واﻻتفاق مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

وفي هذا اﻻطار أكد النائب غازي يوسف لـ”جنوبية” أن أمور التشكيل “ماشية” ، والحكومة باتت قريبة جدا . من دون أن يعطي أي توضيحات اضافية .

كذلك جدد النائب الدكتور عاطف مجدﻻني أن الحكومة ستكون حيادية تتشكل من فريق عمل ملتزم بمعالجة قضايا وهموم الناس اﻻمنية والمعيشية وغيرها . في محاولة لوقف التدهور اﻻمني الخطير واﻻنهيار اﻻقتصادي المريع. وذلك انسجاما مع مبادرة الرئيس سعد الحريري بترك الحكومة لغير الاحزاب والقوى ، والذهاب الى الحوار بين الفرقاء السياسيين حول كل القضايا الخلافية، وخصوصا موضوع السلاح غير الشرعي .

واعتبر مجدﻻني ان التطورات اﻻخيرة أوصلت البلاد الى اﻻنهيار بسبب سلوك حزب الله. وقد جاءت جريمة خطف الطيارين التركيين لتكمل مسلسل عزل لبنان ، فبعد المقاطعة العربية والقرار اﻻوروبي بوضع الحزب على ﻻئحة اﻻرهاب، يريد الحزب ان يضع مطار رفيق الحريري الدولي على ﻻئحة العزل الدولي .

وختم : كل ذلك يحتم علينا اﻻسراع في تشكيل حكومة حيادية تحاول وقف هذا التدهور فورا .

السابق
القصير أكبر من عاليــه والشوف
التالي
عائلة المخطوف السوري تنفي ما تردد عن تحريره