الرفاعي نفى تهديد فريق 8 آذار لسليمان أو سلام إذا تشكلت حكومة

نفى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي ان “يكون فريق 8 آذار قد هدّد رئيس الجمهورية ميشال سليمان أو رئيس الحكومة المكلف تمام سلام في حال تم تشكيل حكومة أمر واقع، بل هو تمنى عليهما ان ينظرا الى وضع لبنان والمنحى الذي بلغه التحريض المذهبي والطائفي والسياسي. وبالتالي في ظل هذا الجوّ اي حكومة يمكن ان تشكّل من قبل فريق دون الآخر لن تبصر النور ولن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها المواطن”، مؤكداً “حرص فريق 8 آذار على وجود حكومة تعمل على إنقاذ البلد مما يعانيه من خضات أمنية وانهيار اقتصادي واجتماعي”.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أضاف: “بالتالي فريقنا يتمنى على سليمان وسلام الأخذ بالاعتبار ان فكرة الحكومة الحيادية غير موجودة على الإطلاق”، مؤكداً اننا “نرفض أن يضع أحدهم “فيتو” عدم المشاركة في حين أننا نمثّل شريحة اجتماعية وسياسية كبيرة في البلد”.
وشدّد على أن “طرح 14 آذار جاء بناء على تعليمات أميركية ثم بضغط سعودي يطلب منع مشاركة حزب الله في الحكومة، وبالتالي ليس فريق 14 آذار من رفض مشاركة 8 آذار وعلى رأسه حزب الله، بل هناك تعليمات أميركية سعودية”، مشدداً على ان “سلام ليس حيادياً”، مضيفاً: “نقول للمعارضة السنية والشيعة انتم على الهامش وليس سوى تيار “المستقبل” على الساحة”.
وعن الوضع في البقاع قال الرفاعي: “ما حصل هو عملية ثأرية عشائرية وليس لها اي بعد مذهبي او طائفي ودائماً تعالج الأمور من خلال المصالحة بين المكلفين من العائلات”.

السابق
مصادر 14 آذار: ندرس سبل مواجهة حزب الله إذا صعّد بوجه حكومة
التالي
تعرض م. أول علي هاشم في قوى الامن الداخلي لكمين مسلح بجزين من قبل عناصر حزبية ووضعه غير مستقر