فليتشر ردا على الموسوي: زمن الاستعمار ولى

أكد السفير البريطاني في بيروت توم فليتشر ان “الحوار المباشر بين اللبنانيين يمكن أن يزيل الجدار الموجود حالياً ويمنعهم من التلاقي ويكسر الجمود الحاصل ونحن مع الرئيس سليمان في دعوته ونؤيدها كلياً”.
وأكد رداً على سؤال أن هناك توجهاً ومحاولة من المجتمع الدولي “لإحاطة لبنان من التأثيرات السورية وحمايته من المخاطر، وهذا الأمر يشكل فرصة للبنانيين يجب تلقفها والعمل من أجل إبعاد لبنان عن المشاكل وعدم السماح بحصول أي اضطراب”. واوضح ان “الفرصة الدولية والعربية موجودة والكرة في ملعب اللبنانيين”.
ولفت الى أن قرار الاتحاد الاوروبي القاضي بوضع الجناح العسكري لـ”حزب الله” على قائمة الارهاب واضح وهو معاقبة المسؤولين عن حادث التفجير في بورغاس، بعد ان اكتمل عقد جمع الادلة عن تورط عناصر من الحزب في الامر، وبالتالي ليس هناك حاجة الى تحليله، والقنوات مفتوحة للحوار مع سياسيي الحزب كونه حزباً لبنانياً وممثلاً في البرلمان.
ورد على دعوة نائب “حزب الله” نواف الموسوي لمقاومة الاستعمار الاوروبي ضاحكا: “زمن الاستعمار ولى”، منتقدا “استخدام مصطلحات من الماضي والترويج لأفكار قديمة عن المؤمرات”.
وانتقد قصف المدنيين في سوريا وتهجيرهم، مؤكداً أن “الشعب السوري يستأهل الافضل” وأنه لا بد من دفع عجلة العملية السياسية الى الأمام.

السابق
انقرة تتهم ايران بخطف الطيّارين التركيين
التالي
دوريات لحزب الله في الجبل بموافقة جنبلاط