خريس : لحكومة وطنية جامعة وفاعلة وقادرة

دعا عضو المكتب السياسي لحركة “امل” النائب علي خريس في احتفال في بلدة شبريحة الى “وعي وخطورة ما يخطط للبنان من مشروع فتنوي وتفتيتي وللمنطقة باسرها على قاعدة الحرب المذهبية والطائفية ولكي يبقى العدو الاسرائيلي هو المسيطر على المنطقة”، ولفت الى “ان الامام الصدر كان يحذر من خلق اسرائيليات في المنطقة وتقسيم المقسم وتجزئة المجزأ”.

واعتبر “ان الحفاظ على قوة لبنان ومنعته لا تتم الا من خلال الوحدة الوطنية والمقاومة وتلازم ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة”، مشيرا الى “ان قضية الامام الصدر التي مضى عليها اكثر من ثلاثين سنة هي قضية مركزية على مستوى الوطن ككل”.

وتابع :”من يخفي الامام الصدر لا يمكن ان يكون للحظة واحدة عربيا او مسلما ولا يمكن على الاطلاق ان يكون الى جانب شرعة حقوق الانسان لان الامام الصدر الذي كان يعمل دون ملل او كلل كان يدعو لقيام الدولة المدنية العادلة التي يتساوى فيها الجميع على قاعدة ان لبنان وطن نهائي لجميع بنيه”. داعيا الى “الحوار والتلاقي لان لبنان لايمكن ان يتعافى من مرضه الا من خلال الوحدة الوطنية الشاملة” .

وطالب خريس بـ “تشكيل حكومة وطنية جامعة فاعلة وقادرة ومنتجة تستطيع ان تقوم بواجبها على اكمل وجه وليس حكومة حيادية او تكنوقراط لا لون لها ولا طعم كما يقول البعض”

السابق
اسرائيل اعترفت لليونيفيل قيامها بالتسلل الى الأراضي اللبنانية
التالي
أوبرا ضحية العنصرية في سويسرا