مليونية “شهداء الانقلاب” غدا.. وقتلى وجرحى بهجمات على الجيش في سيناء

مظاهرة لانصار الرئيس محمد مرسي في القاهرة
دعا أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى تنظيم مليونية جديدة يوم الثلاثاء للمطالبة بإعادته إلى السلطة تحت شعار "شهداء الانقلاب".

دعا أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى تنظيم مليونية جديدة يوم الثلاثاء للمطالبة بإعادته إلى السلطة تحت شعار شهداء الانقلاب“. وأكدت مصادر أمنية لـصحيفة أن الاعتصام الخاص بأنصار المعزول فى رابعة العدوية والنهضة لن يُفض بشكل مفاجئ، بل سيتم بعد صدور أمر قضائي، وبالتالي سيتم إنذار المعتصمين أكثر من مرة قبل التدخل لفض الاعتصام، حفاظاً على أرواح المواطنين.
من جهة ثانية، قتل جنديان مصريان وأصيب 9 آخرون بينهم ضباط، جراء هجمات مسلحة على مواقع للجيش بمحافظة شمال سيناء. وقال مصدر أمني إن الهجمات وقعت في أماكن متفرقة من المحافظة، موضحاً أن الهجمات جرت بواسطة القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة.

وأشار المصدر إلى أن هجوماً بقذائف صاروخية وقع على معسكر للجيش بمنطقة الساحة بمدينة رفح. وقال مصدر أمني آخر أن أكثر من ثماني نقاط للتفتيش بمدن العريش والشيخ زويد ورفح تعرضت لهجمات بالاسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة وقذائف آر بي جي، مضيفا أن مسلحين اطلقوا مساء الاحد صاروخا امريكي الصنع من مسافة بعيدة على مبنى مديرية امن شمال سيناءوان ثلاثة ضباط اصيبوا في الهجوم بجروح طفيفة“.

وفي هذا الاطار، وصلت إلى القاهرة، المفوض الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، حيث تلتقى الرئيس المؤقت عدلى منصور، ونائب الرئيس للعلاقات الخارجية محمد البرادعى، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، ووزير الخارجية نبيل فهمى.

كما ستلتقي آشتون خلال الزيارة بممثلين عن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين فى إطار بحث تطورات الوضع الداخلى وخطوات استعادة الاستقرار فى مصر، وحرص الاتحاد الأوروبى على استكمال عملية التحول الديمقراطى.

وكان المعتصمون التزموا مساء أول أمس بحدود الاعتصام وعاشت القاهرة ليلة هادئة، إذ لم تخرج أى مسيرات ليلية اعتاد الإخوانتنظيمها، وعادة ما تتسبب فى تقطيع أواصل العاصمة.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أن حصيلة القتلى في الاشتباكات، التي وقعت يومي الجمعة والسبت، بلغت 80 قتيلا.

السابق
مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين ستبدأ في واشنطن غدا
التالي
خامنئي يحذر من محاولات زرع الفرقة بين المسلمين السنة والشيعة