لقاء فلسطيني في منزل البزري بحضور دبور عرض التطورات

عقد لقاء مسائي موسع في منزل الدكتور عبد الرحمن البزري في صيدا، ضم سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وامين سر “منظمة التحرير الفلسطينية” فتحي أبو العردات، وقنصل فلسطين في الاسكندرية محمود الاسدي، ومسؤول اللجنة الأمنية في مخيم عين الحلوة صبحي أبو عرب، وصلاح اليوسف ومحي الدين كعوش وابو محمد، وعن حركة “حماس” مسؤولها السياسي علي بركة وابو احمد الفضل وايمن شناعة، وعن “الجبهة الديمقراطية” عدنان اليوسف ابو النايف، وعن “القيادة العامة” مسؤول الساحة اللبنانية ابو عماد رامز وابو العبد ومحمد ابو العينين وابو محمد، وعن “فتح الانتفاضة” مسؤولها السياسي حسن زيدان، وعن “حركة الشعب” ابو منتصر.

وتداول المجتمعون “آخر المستجدات على الساحة اللبنانية خصوصا، في أعقاب تداعيات الأحداث الأخيرة في مدينة صيدا وارتدادات الأوضاع الإقليمية على الساحتين الفلسطينية واللبنانية”.

وفي ختام اللقاء أدلى البزري بتصريح ثمن فيه “موقف مختلف الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية الرافض للانجرار للأحداث على الساحة اللبنانية”، مؤكدا أن “الدور الإيجابي الذي اضطلع به الفلسطينيون خلال معارك صيدا يعكس رغبتهم الحقيقية في الحفاظ على السلم الأهلي في لبنان وداخل المخيمات، وفي صيدا ومنطقتها تحديدا”.

واعتبر ان منطقة التعمير “جزء لا يتجزأ من صيدا، وأمنها من أمن المدينة ككل ومسؤولية الحفاظ على الأمن فيها تقع على عاتق الدولة اللبنانية وحدها”، داعيا “الحكومة اللبنانية ومؤسساتها الأمنية الى دور أكثر إيجابية وفاعلية في الحفاظ على الاستقرار والسلم الأهلي في تلك المنطقة العزيزة من صيدا وفي مناطق أخرى في المدينة ومحيطها”.

بدوره اوضح ابو العردات ان اللقاء “يأتي في سياق الجهود المستمرة التي تقوم بها القوى الفلسطينية مع الفعاليات اللبنانية والصيداوية تحديدا، نظرا للأهمية التي تحتلها صيدا بالنسبة للفلسطينيين وقضيتهم ولحقوقهم المشروعة السياسية والاجتماعية”. معلنا “تشكيل لجنة أمنية تضم ممثلين عن فصائل منظمة التحرير وفصائل التحالف والقوى الإسلامية للتنسيق فيما بينها تداركا للأحداث والمستجدات الأمنية في المخيم”.

السابق
بنطلون مايا دياب يغضب عادل إمام!
التالي
عون: لا تنخدعوا بمن يدعي كلاميا الدفاع عن القيم