حوري لـ”جنوبية ” : لفتح دورة استثنائية للمجلس

ان المخرج الضروري من الازمات في البلد يبدأ بعودة حزب الله الى رشده والانسحاب من سوريا ، وان يجعل سلاحه في امرة الدولة اللبنانية .

أكد عضو كتلة المستقبل النائب الدكتور عمار حوري أن الحل لازمة انعقاد المجلس النيابي لا يكون الا باصدار مرسوم يوقعه رئيسا الجمهورية ميشال سليمان وحكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بفتح دورة استثنائية ، ليتاح بعد ذلك عقد جلسة عامة بجدول اعمال محصور ومحدد .

وقال في تصريح لـ”جنوبية ” : لقد وافقنا على الصيغة التي سيعتمدها رئيس الجمهورية للتمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي تجنبا للفراغ في قيادة الجيش ، وخصوصا في هذه المرحلة الحساسة . ولكن يتوجب على المعنيين سلوك الطرق الدستورية والقانونية لاعادة تفعيل المجلس النيابي ، وتسهيل عملية تشكيل الحكومة .

واعتبر ان سلوك حزب الله هو الذي اوصل البلاد الى الفراغ  والتعطيل من خلال تورطه السافر في سوريا ما ربط الوضع اللبناني بالازمة السورية . وقد تجلى هذا في المواقف الاخيرة لمسؤولي الحزب بان لا حكومة من دون مشاركة الحزب المباشرة . ومن هنا يتبين من الذي يعرقل الحكومة ، بالاضافة الى تعطيل مجلس النواب .

وأكد حوري ان المخرج الضروري من الازمات في البلد يبدأ بعودة حزب الله الى رشده والانسحاب من سوريا ، وان يجعل سلاحه في امرة الدولة اللبنانية بحيث لا يبقى اي سلاح على الارض اللبنانية سوى سلاح الجيش والقوى الامنية الرسمية .

وقال : نحن من دعاة الحوار وقد رحبنا بدعوة الرئيس سليمان الاخيرة لانعقاد هيئة الحوار الوطني للوصول الى هذه الاهداف . وهذا ليس شرطا مسبقا . ولكننا نؤكد ان الحوار يجب ان يترافق مع تشكيل حكومة غير سياسية او غير حزبية لتهتم بقضايا الناس وهمومهم . اما القضايا الخلافية التي تتطلب حلولا سياسية فتناقش على طاولة الحوار .

السابق
المجلس الاعلى للدفاع يبحث الوضع الامني.. والتمديد لقهوجي “شبه جاهز”
التالي
فارس: الفريق الأوروبي متآمر على القضية الوطنية في لبنان