15 جريحا في اشتباكات في بورسعيد وهيومن رايتس «تندّد»

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش الاحد بمقتل 72 شخصا في اشتباكات بالقاهرة السبت متهمة السلطات المصرية “بالاستهانة الاجرامية بالحياة البشرية” ودعت السلطات المصرية الى اصدار اوامرها بالتوقف عن اطلاق النار الا عند الضرورة القصوى. واصيب 15 شخصا بجروح بطلقات رصاص حي وخرطوش بمحافظة بورسعيد بالدلتا (شمال شرق) اثر اشتباكات بين انصار الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي ومعارضيه، بحسب ما افاد شهود ومصادر استشفائية.

ووقعت الاشتباكات اثر تشييع جنازة شاب من انصار مرسي قتل في واقعة مدينة نصر فجر السبت.

وقال شهود انه تم اطلاق النار على كنيسة قبطية ومحال تجارية وسيارات تحمل صور الفريق اول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش ووزير الدفاع الرجل القوي في البلاد خصوصا منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الحكومية عن مسؤول بمستشفى بورسعيد العام ان المستشفى “استقبل صباح اليوم 15 مواطنا اثر اصابتهم بطلقات نارية وخرطوش احدهم اصابته خطرة حيث تلقي طلقا ناريا بالصدر عقب قيام مجموعة من مؤيدي الرئيس المعزول باطلاق نار عشوائي بمحيط مسجد التوحيد الذي يمثل مقر اعتصامهم بدائرة حي الزهور”. وفي هذا السياق “تم الاعتداء بالاسلحة النارية على كنيسة ماري جرجس وسيارة شرطة وعدد من السيارات والمحلات التي تضع صور الفريق السيسي”.

وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس انه شاهد “خمسة جرحى اثنان منهم حالتيهما خطيرتين بعد اصابتهما برصاص في الرقبة والصدر”.

وفي المنوفية بالدلتا (شمال) نشب “حريق هائل” في مقر الاخوان بمدينة السادات اثر خروج الاهالي في مسيرة ردا على مسيرة لانصار مرسي “خرجت من مسجد النور مرددة هتافات مناهضة للجيش المصري والفريق عبد الفتاح السيسي”.

واضافت الوكالة ان ذلك “اثار حفيظة واستياء الاهالي الذين خرجوا في مسيرة مضادة وقاموا بحرق المقر ردا على هتافات مؤيدي (الرئيس) المعزول”. ولم تسجل اصابات.

السابق
اسرائيل وأميركا تتخوفان من انجرار لبنان الى الحرب السورية
التالي
الجوزو: الدول الاوروبية تأخرت في اعطاء رأيها بحزب الله وحقيقته الارهابية