مطهري يطالب بالافراج عن السجناء السياسيين في ايران

طلب نائب ايراني محافظ الاحد امام مجلس الشورى الافراج عن “السجناء السياسيين” وتوضيح مصير المعارضين مير حسين موسوي ومهدي كروبي الموضوعين في الاقامة الجبرية منذ اكثر من عامين بحسب موقعه الخاص.

وقال علي مطهري المعروف لمواقفه المنتقدة “بعد الانتخابات الاخيرة (…) يجب محو آثار ازمة عام 2009 والافراج عن السجناء السياسيين الذين عبروا فقط عن انتقادات وان يوضح مصير موسوي وكروبي”.

وكان موسوي وكروبي خاضا الانتخابات الرئاسية في 2009 امام المحافظ محمود احمدي نجاد، ودانا عمليات تزوير على نطاق واسع وطلبا من انصارهما النزول الى الشارع.

والتظاهرات التي اعقبت الاقتراع قمعت بقوة ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى. واعتقل الاف الاشخاص لا يزال عشرات منهم في السجن. ووضع موسوي وكروبي في الاقامة الجبرية في شباط 2011.

وقال “على الاقل ليتمكن (كروبي وموسوي) من الدفاع عن انفسهما. معاقبتهما وحرمانهما من حقوقهما من دون قرار قضائي غير مقبول وفقا للدين والمنطق” داعيا الرئيس الجديد المنتخب حسن روحاني الذي يتولى مهامه السبت التدخل.

كما طلب مطهري من رئيس السلطة القضائية آية الله صادق لاريجاني الافراج عنهما من دون ان يأخذ في الاعتبار “ضغوط المسؤولين الامنيين”.

السابق
هجوم انتحاري يقتل ثمانية عناصر امن اكراد في في العراق
التالي
اسرائيل وأميركا تتخوفان من انجرار لبنان الى الحرب السورية