الموسوي بعد لقائه سفيرة الاتحاد الاوروبي: القرار الأوروبي إهانة للشعب اللبناني

مسؤول العلاقات الخارجيه في حزب الله
وصف مسؤول العلاقات السياسية في “حزب الله” عمار الموسوي، قرار الاتحاد الاوروبي بوضع الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الارهاب بأنه “إهانة للشعب اللبناني وللكثير من الدول العربية بالقول لهؤلاء إن مقاومتكم التي حررت ارضكم هي ارهابية”.
وقال الموسوي، بعد لقائه سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست: “أبلغنا ايخهورست الرفض الكامل لهذا القرار واننا نراه رضوخاً للاملاءات والشروط الاميركية والاسرائيلية، والدليل أن (رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي) بنيامين نتانياهو صنف القرار على انه انجاز للدبلوماسية الاسرائيلية، فيما لم نسمع مسؤولاً أوروبياً واحداً يدعو نتانياهو لعدم حشر أنفه بهذه القضية”.
ورأى الموسوي أن “هذا القرار أساء إلى لبنان وإلى العلاقات اللبنانية – الاوروبية ولا يخدم الاوروبيين بشيء”، موضحاً أنه دعا ايخهورست للعودة عن هذا القرار، وقال لها انه اذا كان المقصود هو التأثير على مواقف حزب الله وسياساته فهذا لم يحصل سابقاً ولن يحصل اليوم ولا في المستقبل.
وقال الموسوي إنه “ستكون للقرار تداعيات ولن يمر مرور الكرام، فلا يستطيع أحد أن يدينني بيد ثم يمد اليد الاخرى للمصافحة”، معتبراً أن “ما يمنع اسرائيل من القيام بأي مغامرة ضد لبنان ليس وجود هذه التصنيفات او عدمها”.
ورداً على سؤال، قال الموسوي إن “الاوروبيين لا يريدون الوصول الى لحظة تكون فيه خطوط الاتصالات مع حزب الله مقطوعة”، لافتاً إلى أن ايخهورست “أبدت حرصها على استمرار التعاون”.
وعن الفصل بين جناحين عسكري وسياسي لحزب الله، أعلن الموسوي أن “هذا التصنيف يخصهم وربما اخترعه البعض لأنه يلبي حسابات تخصه والا الجميع يعرف أن حزب الله جسد واحد وله قيادة موحدة، فالعسكري فيه والسياسي موحد”.
السابق
السيسي يمنح 48 ساعة للإسلاميين «للانضمام للصف الوطني»
التالي
بلغاريا توزع صورتين للمشتبه بهما بتفجير بورغاس