بلامبي: قرارات الاتحاد الأوروبي هي للإتحاد الأوروبي وليس للأمم المتحدة

لبى الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي دعوة النائب بهية الحريري الى مائدة افطار في دارة الحريري في مجدليون، ترافقه مستشارته السياسية شانتال سركيس، في حضور مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، منسق عام تيار “المستقبل” في الجنوب ناصر حمود، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، عدنان الزيباوي، مصطفى الحريري، نزار الرواس وعقيلته ليلى، المديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري روبينا ابو زينب ومسؤولة الشؤون التربوية والثقافية هبة ابو علفا.

سبق الافطار اجتماع بين بلامبلي والحريري والفاعليات الصيداوية المشاركة جرى خلاله التطرق الى الأوضاع العامة والوضع في صيدا في اعقاب الأحداث الأخيرة.

وقال بلامبلي: “جئت اليوم الى صيدا لأرى بنفسي كيف هي الأوضاع في الوقت الحاضر وكانت لدي لقاءات، والآن التقيت السيد رئيس البلدية والسيدة بهية الحريري، والمهم هو عودة الهدوء الى مدينة صيدا والحمد لله وهذا مهم جدا ونشكر كل الذين ساهموا في ذلك، والتقيت ايضا قائد منطقة الجنوب العسكرية، ونحن نتمنى لكل اهل صيدا وكل المهتمين ان يستطيعوا ان يبنوا على هذا الهدوء الذي عاد الى المدينة. وايضا رأيت اعادة الاعمار السريع في منطقة عبرا بالذات وذلك بفضل الذين ساعدوا في ذلك لأن هذا مهم جدا، لكن يجب ان يكون هناك ايضا اعادة بناء معنوي في المدينة واعتقد ان هذا يتم حسبما سمعته من رئيس البلدية”.

وردا على سؤال من انعكاس قرار الاتحاد الأوروبي على جنود قوات الأمم المتحدة الموجودة في جنوب لبنان، قال بلامبلي: “قوات الأمم المتحدة تنتمي الى اكثر من 35 دولة وتمثل اكثر من 190 دولة في الأمم المتحدة ككل، وهم يقومون بأعمال تخدم الجميع في الجنوب وفي لبنان وفي المنطقة، ولا أعتقد انها ستتأثر بقرار من هذا النوع وهذا المهم، فقرارات الاتحاد الأوروبي هي للإتحاد الأوروبي وليس للأمم المتحدة”.

السابق
دور مجلس النواب في تعزيز مشاركة الشباب في الاحزاب والانتخابات
التالي
نتنياهو: اثبتنا جديتنا بمنع نقل اسلحة متطورة من سوريا الى حزب الله