نصرالله يُتفِّهْ القرار الاوروبي ويدعو لان يكون وزراء الحزب من الجناح العسكري

اعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان “الاهم أن تكون المقاومة مدعومة من شعبها واهلها وتكون قادرة على الدفاع عنهم”.
وأكد في كلمة له في افطار الأنشطة النسائية في هيئة دعم المقاومة، ان “المقاومة ستبقى شوكة صلبة في عين الصهاينة وكانت وما زالت موضع اهتمام لبناني وعربي واقليمي ودولي”، متوجها “بالشكر لكل الرؤساء والقوى والاحزاب التي رفضت وادانت قرار الاتحاد الاوروبي”.
وقال نصرالله: “كنا نتوقع قرار الاتحاد الاوروبي منذ زمن بعيد واسرائيل واميركا بذلتا جهودا كبيرة ومارستا ضغوطا على دول الاتحاد الاوروبي لاقراره”، معتبرا ان “هناك من أراد أن يزج بالدول الاوروبية في صراع لا مصلحة لها به”، مشيرا الى اننا “امام اتحاد أوروبي يخضع للارادة الاميركية والاسرائيلية”.
واضاف: “المسار التاريخي المعاصر يؤكد أن الموقف الاوروبي لا يخضع للمبادىء بدليل عدم تصنيف الجيش الاسرائيلي على لائحة الارهاب بالرغم من مجازرهم”، لافتا الى ان “ادراج المقاومة على لائحة الارهاب يسيء للبنان وللحكومات واللبنانيين وهذه الاساءة لن تنال من معنوياتنا”.
وتابع نصرالله: “على الدول التي أصدرت القرار ضد حزب الله أن تعلم بأنها تعطي غطاء قانونيا لاسرائيل بان تقوم بالعدوان على لبنان”، قائلا: “لا نملك كحزب أو كمسؤولين أموالا في أي مصرف بالعالم والقرار الاوروبي لا يؤثر علينا من هذه الناحية”.
وتوجه نصرالله للاتحاد الاوروبي قائلا: “من يعتقد أن المقاومة التي صمدت في وجه اقوى جيش بالمنطقة على مدى 33 يوما يمكن ان يخضعها قرار تافه فهو واهم او جاهل”.
وقال متوجها للداخل اللبناني: “حكومة من دون حزب الله لن تتشكل”، مضيفا: “اقترح ان يكون وزراؤنا في الحكومة المقبلة من الجناح العسكري لـ”حزب الله””.

السابق
فضيحة الكبتاغون وحزب الله لم تنته فصولا
التالي
حزب الله شيّع “الشهيد القائد أحمد سلوم” أحد قادة كتيبة لواء “أبو فضل العباس”