عون عرض الاوضاع مع مخزومي وفليتشر

استقبل رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عونه رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي

ورأى مخزومي حسب بيان وزعه “إن الظروف القائمة في البلد تحتم استجابة دعوة رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى الحوار”، لافتا إلى أن “الأحداث المضطربة في المحيط العربي والأوضاع الأمنية الهشة في لبنان وغياب حكومة فاعلة تحتم التكافل بين اللبنانيين، وهذا يتطلب أولا العودة إلى طاولة الحوار، والتمسك بإعلان بعبدا، وبذل الجهود لتشكيل حكومة سياسية تتناغم مع الواقع السياسي القائم وبالتالي قادرة على وقف التدهور الأمني وتأمين الاستقرار، وتكون في مستوى التحديات الإقليمية وقادرة على تحسين صورة لبنان في الخارج”.

وحض الاتحاد الأوروبي على “إعادة النظر في قراره وضع الجناح العسكري لـ”حزب الله” على لائحة الإرهاب، لما لهذا القرار من تداعيات سلبية على لبنان واستقراره”، آملا “بأن يلعب الأوروبيين دورا في دعم وحدة اللبنانيين كما في الحفاظ على المكتسبات التي حققها القرار الدولي 1701 في الجنوب اللبناني”. وشدد من جهة أخرى على أهمية “التعاطي الداخلي مع هذا الملف بمسؤولية وبعيدا عن عقلية تصفية الحسابات لأن تداعياته سوف تكون سلبية على جميع اللبنانيين بلا استثناء”.

كما التقى عون السفير البريطاني توم فليتشر.

وقال فليتشر :”وضعنا النقاط حول التحديات التي يواجهها لبنان والتي تأتي من الأزمات في المنطقة لا سيما من وجود اللاجئين. وأيضا تحدثنا عن المساعدات التي يمكن ان تقدمها المجتمعات الدولية وأهمية دعم الإستقرار في لبنان”، لافتا الى “ان بريطانيا تريد أن تدعم الجيش اللبناني كما تريد أن تقدم للبنان المساعدات لدعم جهوده تجاه اللاجئين لأن المجتمع بكامله يتأثر بالوضع القائم. ونريد أيضا أن نساعد لبنان من خلال خلق اتصالات دولية كي يبقى بمنأى عن تأثير الأزمة السورية وسنكمل جهودنا للمحافظة على عودة الإستقرار الى لبنان”.

السابق
خبراء الأمم المتحدة يصلون الى دمشق للتحقيق في استخدام الكيميائي
التالي
بري: مصّرعلى انعقاد الجلسة التشريعية في موعدها