الجمهورية”: لقاء “الاراضي”بين الراعي والنواب

شهد المقر الصيفي في الديمان لقاء مطولاً بعد ظهر الثلثاء بين رئيس حزب الكتائب أمين الجميّل والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي خصّص للبحث في آخر التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية وتداعيات ما يجري على الساحة اللبنانية جراء الأزمة السورية.

وقالت مصادر اطلعت على عناوين اللقاء لصحيفة “الجمهورية” انه كان شاملاً وتناول كل القضايا المطروحة بكل صراحة ووضوح، وأنه لن يكون لقاء يتيماً، بل ستتبعه اجتماعات أخرى على المديين القريب والبعيد.

وجاءت زيارة الجميّل عشية الخلوة المارونية التي ستعقدها لجنة المتابعة لملف بيع الأراضي المسيحية في الديمان اليوم بناء لدعوة البطريرك الراعي والتي ستضم النواب ايلي ماروني ممثلاً الجميّل، وسيمون أبي رميا ممثلاً عون، واميل رحمة ممثلاً رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية وايلي كيروز ممثلاً رئيس حزب “القوات اللبنانية” د.سمير جعجع، بالإضافة الى ممثلي النواب الموارنة المستقلين فؤاد السعد وهادي حبيش.

وفي البرنامج المقرّر للخلوة لقاء مطوّل بين الراعي والنواب يمتد لأربع ساعات ويشارك في جانب منه المطارنة المكلّفون التنسيق في بعض الملفات، فضلاً عن رؤساء المؤسسات المارونية الإدارية والإنمائية، على ان يختم بغداء عمل يسبق بدء اعمال الخلوة الروحية على مستوى مجلس المطارنة التي تستمر يومين قبل ان يتوجّه الراعي الى زحلة في زيارة رعوية ليومين ايضاً.

السابق
الحريري لسليمان: نحن مع قهوجي
التالي
“السفير”: سليمان يشارك في حفل تنصيب روحاني