كايت أنجبت صبيا

كايت ميدلتون الامير وليام

أعلن القصر الملكي في بريطانيا في بيان ان دوقة كامبريدج، وزوجة الامير وليام، كايت ميدلتون انجبت صبيا في مستشفى سانت ماري في لندن. وجاء في البيان ان الصبي الذي يأتي في المرتبة الثالثة في رتب خلافة العرش البريطاني “ولد بصحة جيدة” في الساعة 16،24 (15،24 ت غ).

واضاف القصر ان الطفل وزنه 3،8 كلغ وهو ووالدته في صحة جيدة فيما كان الاب الامير وليام حاضرا عند الولادة. وتم ابلاغ الملكة اليزابيث الثانية والامير هاري شقيق الامير وليام وسائر افراد العائلة المالكة بالنبأ السعيد.

وقال الامير تشارلز “زوجتي وانا سعيدان جدا بولادة اول حفيد لي. انها لحظة خاصة جدا بالنسبة الى وليام وكاثرين ونحن سعداء جدا لهما بولادة هذا الطفل”. وتشارلز هو المسؤول الثاني الذي يعلق على الحدث المنتظر بعد رئيس وزراء اسكتلندا الكس سالموند. وأضاف “ان يصبح المرء جدا هو لحظة فريدة في حياة كل منا كما كرر امامي اشخاص كثيرون في الاشهر الأخيرة. لذا انا فخور جدا وسعيد بان اكون جدا للمرة الاولى وننتظر رؤية الطفل بفارغ الصبر”.

وعلق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون “انها لحظة مهمة بالنسبة الى امتنا”. وبعيد اعلان الولادة، غادرت سيارة سوداء تقل موظفا يحمل رسالة قسم التوليد في المستشفى متجهة وسط مواكبة الى قصر باكينغهام، مقر اقامة الملكة في لندن. والرسالة هي اعلان وقعه اطباء ملكيون يحدد موعد ولادة الطفل الملكي اضافة الى جنسه، وقد وضعت على قاعدة في باحة قصر باكينغهام هي نفسها القاعدة التي استخدمت عند ولاية وليام. والارجح انه لن يتم كشف اسم المولود قبل ايام عدة. وكان البريطانيون انتظروا اسبوعا قبل ان يتبلغوا اسم وليام وشهرا قبل ان يعلموا باسم والده تشارلز. وتجمّع بضع مئات من البريطانيين امام قصر باكينغهام للاحتفال بالحدث حاملين الات التصوير لتاريخه.

 

السابق
حزب الله” ينشط سياسياً في صيدا
التالي
الحركات الجهادية ضد نفسها