إميل اميل لحود دان وضع حزب الله على لائحة الارهاب

علق النائب السابق اميل لحود في تصريح له على قرار إدراج "حزب الله" على لائحة الإرهاب من قبل الاتحاد الأوروبي بالقول :"بدل أن يفتش الأوروبيون عمن يضيفونه على لائحة الإرهاب وإلهاء الناس بهذا الأمر، عليهم أن يعودوا الى صلب مشكلتهم، وهي اقتصادية، ليعالجوا ما يواجهونه من أزمات نتيجة الانهيارات الاقتصادية التي يشهدها حلفهم الأوروبي الأميركي، والذي تكرس في إعلان إفلاس مدينة ديترويت الأميركية".
أضاف لحود :"باتت دول البريكس القوة الاقتصادية الأولى، الأمر الذي سيترك، من دون شك، أثرا كبيرا على موازين القوى السياسية والعسكرية في العالم، والذي تشكل سوريا إحدى أبرز ساحات المواجهة فيه".
واستغرب "استعجال بعض المسؤولين الرسميين في احتضان قرار الاتحاد الأوروبي"، داعيا "هذا البعض الى تغليب المصلحة الوطنية، لمرة، على استثماراته في أوروبا والتصرف، لمرة أيضا، كرجل دولة لا كرجل أعمال". كذلك استغرب إدانة "بعض الجهات الدولية تدخل حزب الله في سوريا"، مؤكدا أن "هذا التدخل أتى بعد أن قامت معظم الجهات المستنكرة نفسها بتدريب المسلحين وإرسالهم الى سوريا وإرسال الأسلحة وتمويل الحركات المسلحة".
وتوقف عند كلام رئيس الحكومة البريطانية الأخير، معتبرا أنه "كان للمخابرات البريطانية دور سلبي كبير منذ بداية الأحداث في سوريا ما يمنح أهمية أكبر للموقف البريطاني الرسمي". ورأى أن " لبنان يحتاج في هذه المرحلة الى حكومة أقطاب مصغرة"، معتبرا أن "الوزراء التكنوقراط غير قادرين على التعاطي مع هذه المرحلة الحساسة".

السابق
هاشم: قرار الاتحاد الاوروبي حول حزب الله خُطّ بحبر اسرائيلي
التالي
الأسد يفقد استقلاليته؟