ايخهورست: سنعيد النظر في القراربشان حزب الله كل 6 اشهر

لفتت سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجيلينا ايخهورست بعد لقائها وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور للبحث بقرار الاتحاد الاوروبي ادراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الارهاب، الى ان "الاتحاد الاوروبي يدعم الحوار بين جميع الافرقاء في لبنان، وسنستمر في دعم لبنان ولن يتوقف الدعم"، ونأمل ان "يؤدي هذا الحوار الى الاستقرار في لبنان، وسنعيد النظر في هذا القرار كل 6 اشهر وقد تم اتخاذه بالاجماع من كافة دول الاتحاد، وستبقى علاقتنا بكافة الافرقاء في لبنان عميقة ونحن نتمنى له الاستقرار والازدهار". اضافت ان "عمل اليونيفيل والتنسيق مع الافرقاء سيستمر".
واشارت ايخهورست الى انها "تدعم جهود رئيس الحكومة المكلف تمام سلام، ونعمل مع الحكومة الحالية وسنعمل مع الحكومة التي تمثل جميع الافرقاء وحتى لو كان حزب الله فريقا فيها، ونحن نفرق بين الجناح العسكري والجناح السياسي في حزب الله، ونحن لا نتحدث عن اشخاص بل عن الجناح العسكري". واوضحت ان "الوزير منصور اعرب عن قلقه من قرار الاتحاد الاوروبي وسأرسل رسالة القلق الى قيادة الاتحاد".
وذكرت ان "الاعلان عن القرار سيكون يوم الخميس من قبل الاتحاد الاوروبي وهو لا يتضمن اية اسماء بل الجناح العسكري لحزب الله".

آخر تحديث: 23 يوليو، 2013 12:49 م

مقالات ذات صلة >>

ننصحكم >>