قوات المعارضه السوريه سيطرت على بلدة خان العسل بشكل كامل

سيطر مقاتلو المعارضة الاثنين على بلدة خان العسل، احد ابرز المعاقل المتبقية لقوات النظام في ريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة استغرقت اياما، في وقت تستمر العمليات العسكرية في مدينة حمص حيث دمر قصف الجيش السوري مرقد خالد بن الوليد في حي الخالدية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني "سيطرت الكتائب المقاتلة على بلدة خان العسل الاستراتيجية الواقعة بريف حلب الغربي"، مشيرا الى استسلام عدد من عناصر القوات النظامية واستمرار الاشتباكات على بعض الاطراف الجنوبية بين مقاتلي المعارضة وعناصر آخرين.

وتعتبر خان العسل احد آخر المعاقل المتبقية لقوات النظام في ريف حلب الغربي. وهي تقع على محور القتال نفسه مع حي الراشدين في غرب مدينة حلب الذي تجددت الاشتباكات فيه قبل ايام.

واعلنت مجموعة في الجيش السوري الحر تحت اسم "قيادة الفرقة االتاسعة" في شريط فيديو على الانترنت "التحرير الكامل لمدينة خان العسل وسيطرة الثوار والمجاهدين على كل شبر من المدينة".

وتاتي السيطرة على خان العسل غداة يوم دام في سوريا قتل فيه 232 شخصا، في اعلى حصيلة يومية للقتلى منذ اشهر. والقتلى هم 114 مقاتلا معارضا و69 مدنيا و49 عنصرا من قوات النظام.

السابق
اللجان النيابية المشتركة تقر مشروع قانون حماية النساء من العنف الأسري
التالي
فرنسا ستزود لبنان بصواريخ “هوت” المضاده للدروع نهاية تموز