ستريدا جعجع: قانون حماية المرأة من العنف انطلاقة لمزيد من الحضور

نوهت النائب ستريدا جعجع في تصريح بإقرار اللجنة النيابية الفرعية مشروع قانون حماية المرأة وسائر أفراد الاسرة من العنف الأسري، واعتبرت أنه "يعزز حماية المرأة اللبنانية ويوفر لها انطلاقة للمزيد من الحضور والحقوق. فلبنان كان سباقا على الصعيد الإقليمي، منذ عقود، في الإعتراف بحق المرأة في التصويت، ولم يعد من المسموح أن تسبقه دول عربية عدة في هذا المجال".

وأشارت الى أن "إقرار المشروع يشكل خطوة مهمة واستجابة للمساعي التي بذلناها لتعزيز مكانة المرأة اللبنانية، وبالتالي تعزيز وجودها ومنع التعرض لها ولكرامتها ولحقوقها بالعنف والاستغلال والابتزاز. وما تحقق بالطبع ليس كافيا، بل يشكل محطة في مسيرة طويلة، وكنا نتمنى لو تحقق من زمان لننتقل إلى عناوين أخرى، لكنه مع ذلك يشكل انطلاقة توفر الفرصة لإثبات طاقات المرأة اللبنانية ومشاركتها الفعلية في بناء الوطن والمجتمع".

وأضافت: "إنني أنوه خصوصا بجهود زميلي إيلي كيروز وشانت جنجنيان على الصعيد التشريعي، وبجميع الأطراف الذين ساهموا في إقرار المشروع، وخصوصا أن هذا المشروع ينبغي أن يبقى خارج إطار التسييس. فحقوق المرأة تعني الجميع، والمرأة اللبنانية هي نموذج لأمهاتنا وأخواتنا وبناتنا. لقد تحقق الكثير ويبقى الكثير، على أمل أن يلتقي الجميع على تأييد المشروع في الهيئة العامة".  

السابق
الاشتباه بعبوة في ارزاي تبين انها طابة لصيد السمك
التالي
جنبلاط للأنباء: لحوار درزي داخلي بعد حادثة بيصور