الاخبار: الحريري يستدعي أركان تياره لـ”شدشدة” زعامته

إعتبرت صحيفة "الأخبار" أن "الرئيس سعد الحريري، من خلال استدعائه أركان التيار إلى مقر إقامته في جدة أعاد "شدشدة" زعامته لتيار المستقبل وإبقاء القرار والأمر له في الملفات السياسية المطروحة، في حين لا تزال قوى 14 آذار تتشاور لتحديد موقف من الدعوة إلى الحوار".

وافادت "الأخبار" أن "اجتماع الرئيس سعد الحريري في السعودية مع أركان تيار المستقبل استقطب اهتمام الوسط السياسي، لاسيما أنه يأتي في أعقاب التطورات الأمنية التي حدثت في عبرا وما تلاها من سجالات سياسية تناولت دور الجيش وحزب الله، ترجمت في لجنة الدفاع النيابية. كذلك فإن الاجتماع يعقد في وقت يشهد فيه ملف تشكيل الحكومة جموداً ملحوظاً، وإثر دعوة رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى الحوار، ومد الامين العام لحزب الله يده للحوار".

وإذا كانت عناوين الاجتماع، بحسب المعلومات، تتلخص بالبحث في كل هذه الملفات، واستطراداً موضوع التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، وسط تجاذب في النظرة إليه بين قيادات المستقبل، أشارت أوساط سياسية مطلعة لـ"الاخبار" الى أن "الاهم من بنود الاجتماع هو شكله، ودعوة الحريري له في السعودية، أي إعادة ترتيب بيت تيار المستقبل الداخلي على قاعدة إعادة الحريري تأكيد دوره كزعيم للتيار".

ولفتت الى أن "الحريري يستعيد المبادرة في تياره بعدما استدعى الذين يمثلون كافة وجهات النظر فيه من صيدا الى بيروت وطرابلس لوضع الأمور في نطاقها الصحيح واتخاذ موقف موحد وفق رؤيته الخاصة، ولا سيما بعدما برز تباين حاد في الايام الاخيرة حول كافة الملفات، وتحديداً بعد أحداث عبرا وفي ملف العلاقة مع الجيش، إثر انتقاد عدد من نواب المستقبل أداء الجيش، ومنهم من يلتقي الحريري في جدة، ورفض الرئيس فؤاد السنيورة التمديد لقهوجي، رغم أن الحريري كان قد أعلن غداة أحداث عبرا تأييده المطلق له".

السابق
“المستقبل”: “حزب الله” يتحرّش بـ”اليونيفيل” عشيّة القرار الأوروبي
التالي
النهار: التمديد للقيادة العسكرية قبل الأوّل من آب