إيطاليا منحت ريفي وساما رفيعا

كرم السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو ممثلا رئيس بلاده جورجيو نابوليتانو، المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي، في مكتبه في الاشرفية، وقلده وسام النجمة الايطالي من رتبة كوماندور.

وألقى مورابيتو كلمة قال فيها: "أتشرف بتقليد الجنرال أشرف ريفي وسام النجمة الايطالي، وفاء للخدمات التي قدمها للبيت الايطالي، ولتفانيه الدائم من أجل تعزيز العلاقات بين لبنان وايطاليا".

وأضاف: "من خلال تقليده هذا الوسام، أراد رئيس الجمهورية الايطالي جورجيو نابوليتانو، تكريم الصفات المهنية والانسانية للجنرال ريفي، الذي أظهر خلال تسلمه قيادة قوى الامن الداخلي مشاعر عميقة من الصداقة والتعلق ببلدنا، ومن روح التعاون الهادف الى تمتين العلاقات مع قواتنا المسلحة والشرطة".

وأشار الى أن المكرم "أقام علاقة متينة من الثقة والتعاون مع سفارتنا، وكان حاضرا دائما ليحل المشاكل التي واجهتها، وقد تابع شخصيا كل المسائل المطروحة بهدف الحفاظ على أمن المصالح الايطالية في لبنان، حتى خلال الظروف الامنية الدقيقة والخطيرة، وبذلك أصبح مرجعية موثوقا بها للمؤسسات الايطالية في لبنان".

وختم: "إنني أثق بأن الوسام الممنوح للجنرال ريفي هو إقرار صريح بالتزامه وبتفانيه ومهنيته".

ريفي
بدوره تقدم ريفي باسمه وباسم عائلته "بالشكر الجزيل من الدولة الايطالية والرئيس الايطالي الذي منحني هذا الوسام"، مبديا فخره "بالعلاقات التي تم بناؤها بين قوى الامن الداخلي اللبناني والامن الايطالي"، ومعتبرا أنها "أتت لمصلحة البلدين على السواء". وذكر بالتدريبات التي قدمتها الشرطة الايطالية للامن اللبناني خلال مرحلة توليه قيادة قوى الامن الداخلي، مشددا على أنه "تم انشاء علاقة احترام ومحبة واحتراف بين الجانبين، الى جانب المهمات المنجزة، وهي كثيرة".

وأعرب ريفي عن فخره بأنه أنشأ قسم حقوق الانسان بالتعاون مع الدولة الايطالية، بالاضافة الى إنشاء لجنة لمناهضة التعذيب في قوى الامن الداخلي"، مشددا على أنه كان يتطلع الى الإنسان "كإنسان، حتى لو كان مجرما أو مطلوبا، إذ يجب أن نحترمه إنسانيته".

وأمل أن يستمر خلفه بالعلاقات الطيبة مع ايطاليا والدول الصديقة في مجال حقوق الانسان ومكافحة الجريمة بكل أنواعها.
  

آخر تحديث: 22 يوليو، 2013 4:36 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>