السنيورة إلى السعودية للتشاور مع الحريري

لفتت مصادر كتلة "المستقبل" لصحيفة "النهار"، إلى أن "الرئيس فؤاد السنيورة سينتقل اليوم إلى السعودية على رأس وفد من الكتلة، لإجراء مشاورات مع الرئيس سعد الحريري"، مشيرةً إلى أنها "قرأت خطاب الأمين العام لحزب الله من زاوية ما صدر عنها من بيان بعد الإجتماع الأخير الثلاثاء الماضي، والذي دعا إلى تأليف حكومة بمعزل عن ملفات طاولة الحوار، التي يجب أن تطرح عليها الملفات الشائكة، وبالتالي فإن الأولوية اليوم هي لتشكيل حكومة من المسالمين لا المحاربين ومن سياسيين غير حزبيين، من أجل الإهتمام بشؤون البلاد الملحة، ثمّ يأتي بعد ذلك موضوع الحوار".

أما في شأن لقاء رؤساء الحكومة امس في طرابلس، فأوضحت المصادر أن "فكرة انعقاده كانت من الرئيس السنيورة الذي طرحها على الرئيس عمر كرامي قبل رمضان، على أن تكون مواضيع البحث في اللقاء شاملة لكل التطورات ومن بينها ما يتصل بأوضاع دار الفتوى".

وذكرت "النهار" أن "لقاء رؤساء الحكومة في منزل كرامي، والذي ضم الرؤساء نجيب ميقاتي وتمام سلام وكرامي والسنيورة، جرى خلاله التطرق إلى مختلف المواضيع المطروحة، وكانت وجهات النظر متفقة".

أما بالنسبة إلى موضوع دار الفتوى، فقد علم من مصادر المجتمعين أنه كان هناك "اتفاق على مجموعة من الخطوات سيتم تنفيذها تباعاً".

السابق
عون لـ”النهار”: التقيت نصرالله ولا خلاف
التالي
ياعلون: منظمات إرهابية ستحل مكان الجيوش في الدول العربية