سعيد تعليقا على خطاب نصرالله: لا لحوار من اجل الحوار

 رأى منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد في حديث لصحيفة "الجمهورية" انّ "محور خطاب الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله يتركّز على موضوع المقاومة، في محاولة يائسة لإعادة صياغة وظيفة هذه المقاومة في المواجهة مع إسرائيل وحرف أنظار اللبنانيين والسوريين عن قتاله في سوريا".

 

واعتبر أن "الاستراتيجية الدفاعية الوحيدة التي طبقت ولا تحتاج إلى شيء إضافي هي القرار 1701 الذي برهن منذ العام 2006، بمعزل عن الانتهاكات العابرة، ان ليس هناك منطقة في لبنان تنعم بالاستقرار مثل جنوب الليطاني"، لافتاً الى ان "نصرالله يحاول تنفيس الاحتقان الداخلي من خلال مد يده الى الحوار، والإيحاء بأنّه قادر على تمرير حكومة وفاق وطني، وبالتالي رمي الطابة في ملعب 14 آذار".

 

وأكّد أن "موقف 14 آذار واضح بأن لا مشاركة في الحكومة مع "حزب الله" إذا لم ينسحب من سوريا"، مشدّداً على أن "الحوار يتم حول نقطة واحدة اسمها بتّ السلاح غير الشرعي". وقال: "إذا حدّدت مرجعيات الحوار المستندة إلى الطائف والدستور وقرارات الشرعية الدولية نذهب الى الحوار، وأمّا أن يكون حوار من أجل الحوار واستبدال جدول أعمال بآخر، تكون 14 آذار غبية إذا شاركت في هكذا حوار".

 

السابق
اللواء: مشاركة حزب الله والمداورة مشكلتان فعليتان
التالي
سوريا بين الواقع «الشيشاني» واحتمالات «الأفغنة»