النهار عن مصدر أمني نقل اطنان من المتفجرات الى لبنان “كلام مبالغ”

أبدت مصادر معنية عبر صحيفة "النهار" قلقها من "انعكاسات الأزمة السورية على لبنان عبر تحلل القدرة اللبنانية على مواجهة الاستباحة الأمنية في ظل الانكشاف السياسي والأمني الآخذ في الاتساع مع انسداد الأفق أمام الحلول الممكنة للأزمة السياسية في البلاد والتي بدأت تزحف نحو المواقع القيادية العسكرية والامنية وتهددها بخطر الفراغ اسوة بشلل المؤسسات الدستورية".

وأوضح مصدر أمني لـ"النهار" أن "تقارير وردت على أجهزة أمنية قبل اكثر من شهر أشارت الى إمكان حصول تفجيرات في منطقة الضاحية الجنوبية من بيروت وفي أماكن أخرى من مناطق سيطرة "حزب الله" وإمكان تنفيذ عمليات اغتيال احتاط لها الحزب كثيراً في حركة مسؤوليه".

وأكد أن "لا معطيات عملانية وتفصيلية في الموضوع ولو توافرت معطيات كهذه "لقامت الاجهزة الامنية بواجبها في القبض على الجناة"، معتبراً أن "ما حصل وما يمكن أن يحصل تباعاً لا يزال محدوداً في المكان والزمان".

وأوضح أن "لا تخوف من حصول انهيار أمني كبير في الوقت الحاضر اذ أن الجيش وقوى الأمن حسمت قرارها في التصدي لأي محاولة لزعزعة الأمن، لكن الاحداث المتنقلة والفردية أحياناً لا يمكن السيطرة عليها".

ولفت الى أن "نقل اطنان من المتفجرات الى لبنان دفعة واحدة هو كلام مبالغ فيه إذ لا يمكن أي فريق داخلي أو خارجي شحن أطنان من المتفجرات دفعة واحدة".

السابق
اللواء: اطلالة نصرالله غداً ستحدد توجهات المرحلة المقبلة
التالي
الجمهورية: دعوة سليمان الى الحوار تلبية لرغبة المجتمع الدولي