مجلة اتحاد بلديات إقليم التفاح – مشاريع وإنجازات 2012

صدر حديثاً لاتحاد بلديّات إقليم التفاح "مجلة دورية" تضمنت مشاريع وإنجازات بلديّات الاتحاد لعام 2012. إشراف رئيس اتحاد بلديات إقليم التفاح الدكتور محمد سامي دهيني، وأشرف على التحرير الأستاذ قاسم قصير.
وجاء في الافتتاحية بقلم النائب الحاج محمد رعد: إقليم التفاح في جبل عامل اتسم تاريخياً بالجمال والمهابة ولطالما كان مقصد اصطياف العامليين وملاذ رجالهم الأحرار ودوحة رجال الفكر والعلم والأدب والفقه الذين خلّفوا من الآثار ما أغنوا به تراث لبنان الثقافي وأحدثوا تحوّلات سياسية وتاريخية في منطقتنا التي شهدت على مدى قرون متطاولة أحداثاً وصراعات ضد الغزاة تارة وضد الاستبداد المحلي تارة أخرى.
وحركة التنمية التي نهضت بمهمتها البلديات والمؤسسات الرسمية وبعض الجمعيات الأهلية استدعت مع الزمن إنشاء وحدة إنمائية تخطط للمشاريع العامة التي تحتاجها مجموع قرى وبلدات الإقليم وتسهم في تنفيذها في سياق يلحظ الاستجابة للحاجات المشتركة ويعزّز الترابط ويحقق التناسق المطلوب بين أدوار كل البلدات وتوظيف ميزاتها ومكاناتها في خدمة الإقليم وإبراز مظاهر الجمال والمهابة فيه.
جملة مشاريع تستحق منا العناية والمتابعة وفاءً لأهلنا الشرفاء المضحّين وعلى أمل تحقيقها يبقى التعاون والعمل الجاد المخلص هما الركيزة والرهان.
وجاء في كلمة اتحاد بلديات إقليم التفاح: إن وضع المواطنين الكرام في أجواء الإنجازات التي تحققت خلال العام 2012 كان لا بد من إنجاز هذه المطبوعة التي نستعرض فيها بعض ما تحقق من مشاريع وإنجازات ونشاطات متنوّعة في قرى إقليم التفاح، مع علمنا الأكيد أن ما هو مطلوب أكثر بكثير من ذلك وإننا نعد المواطنين الأعزاء أن نتابع هذه المسيرة وندعوهم لرفدنا بملاحظاتهم وأفكارهم واقتراحاتهم لتطوير هذا العمل والله الموفق.

السابق
انفجار عبوة بسيارة على طريق مجدل عنجر المصنع
التالي
جريحان بانفجار العبوة على طريق مجدل عنجر المصنع