خريس:هناك جهات تسعى لالغاء المؤسسات

رأى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي خريس في تصريح "ان هناك جهات تسعى الى الغاء المؤسسات في الوطن، وهذا ما نراه من خلال مقاطعة جلسات مجلس النواب، مرورا بالتصويب على مؤسسة الجيش اللبناني".

اضاف :"ان هذه العوائق التي يسعى اليها البعض لا تصب الا في خانة تسميم المناخ السياسي، ووضع العراقيل امام كل ما هو هدام"، داعيا الى "وقفة شجاعة يعبر فيها البعض الذي يعتبر نفسه غيورا على الوطن عن ثقته بالآخر، والاجماع على مصالح وطنية مشتركة هدفها واولوياتها مصلحة الوطن وشعبه".

وقال :"ان الذين يمعنون في مقاطعة جلسات مجلس النواب، يعلمون جيدا ان هذه المؤسسة ستبقى المشروع الوحيد والمؤسسة الضامنة للبنان، ولكل كل بنيه على اختلافهم".

وامل من الجميع "التعالي على المصالح الشخصية، والعنادية، ووضع الاولوية لهذا الوطن الذي يرزح تحت ضغوط اقتصادية ضاغطة، اضافة الى الوضع الامني المتردي الذي خلفته السياسة البتراء لدى البعض".

وتساءل :"لماذا التأخير في تشكيل الحكومة الوطنية؟، خصوصا بعد التنازل عن الثلث الضامن، والعديد من الامور التي كانت لا تزال عالقة"، محذرا "من جهات تعمل على وضع العراقيل لابقاء الفراغ سيد المؤسسات"، ومتسائلا :"هل الكيدية تبني الاوطان،او انها تهدم وتحرق الاخضر واليابس؟.
  

السابق
فياض: الطرف الآخر لا يريد تشكيل الحكومة بإيعاز خارجي
التالي
بلدية صور احتفلت بتخريج تلامذة الدفعة الثانية من مشروع الدعم المدرسي