الاشتباكات مستمرة بين انصار مرسي والجيش..واعتداء جديد في سيناء

من جديد، هاجم مسلحون مجهولون، فجرا، بالأسلحة الرشاشة نقاط تفتيش عدة تابعة لحرس الحدود المصري في مدينتي الشيخ زويد، ورفح، في محافظة شمال سيناء.
وقال شهود عيان إن الجيش رد على مصادر إطلاق النار، وأضافوا أن المسلحين الذين هاجموا نقطة التفتيش كانت تقلهم سيارة ذات دفع رباعي، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

يأتي ذلك في وقت أعلن رئيس الهيئة المصرية للإسعاف محمد سلطان، أن عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت على جسر السادس من أكتوبر، بين مؤيدي الإخوان والقوات الأمن، بلغ 20 شخصا.
من جهة ثانية، استطاع عدد من الأهالي، المتجمعين خارج مسجد الفتح، بمنطقة رمسيس إقناع أنصار مرسى داخل المسجد بإخراج 3 أطفال إلى أمهاتهم بالخارج ومازال أنصار المعزول يصرون على الاختباء بمسجد الفتح وإغلاقه ورفض أى محاولة من الأهالى لتأمين خروجهم.
كذلك رفضوا دخول الأطباء المتطوعين إلى المسجد لتوفير الأدوات الطبية والكشف عليهم وتوفير الرعاية الصحية لهم، وذلك بعد أن حاول الأهالي إقناعهم بدخول الأطباء، فيما أصروا على موقفهم على عدم الخروج من المسجد بعد توسط عدد من كبار أصحاب المحلات هناك لتأمين خروجهم.

هذا ويشهد محيط مدينة الإنتاج الإعلامى تكثيفا أمنيا من قبل قوات الأمن، وذلك بتمركز مدرعتين أمام البوابة الرئيسية لها، وسيارتين تابعتين للأمن المركزي.

وجاء ذلك تحسباً لقدوم أى مسيرات لمؤيدي الرئيس مرسى، بعد أن تم الإعلان عنها على منصة رابعة العدوية ليلة أمس.

وعلى الاثر، دعت فرنسا والأمم المتحدة إلى وقف المواجهات في مصر وإلى استئناف "العملية السياسية" في البلاد، واعربا عن قلقهما من الأحداث الجارية في البلاد.
وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "أعربت عن قلقنا ورغبتنا بالقيام بكل ما يمكن القيام به حتى تتيح عملية سياسية تنظيم انتخابات وجمع كل الاطراف المعنية"، مضيفاً "يجب تجنب المواجهات، وافساح المجال لعودة النظام وخصوصا النظام الدستوري والسعي للتوصل في اقرب وقت ممكن الى حل سياسي".

بدوره أشار بان كي مون إلى أنه "يجب ألا يكون هناك مجال للانتقام واستبعاد فريق أو مجموعة مهمة" في مصر، معربا عن "قلقه الشديد" من الاعتقالات التي طالت اعضاء الاخوان المسلمين منذ عزل الرئيس محمد مرسي.
وشدد بان كي مون قائلا"من المهم أن تشرك السلطات المصرية جميع الاطراف في إدارة الوضع الراهن. يجب أن تشرك جميع الاطراف من دون استثناء".

وفي موضوع الحكومة، يختتم الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المكلف، لقاءاته اليوم الثلاثاء بالمرشحين للحقائب الوزارية الباقية، بعد لقائه بـ26 مرشحا على مدار اليوميين الماضيين، فى إطار التشكيل الحكومي الجديد.

السابق
رصد اتصالات لرجل أعمال مقرب من الأسير
التالي
عراجي: جدول أعمال الجلسة حالياً يخالف الدستور