29 قتيلا في قصف هو الاعنف منذ اشهر على إدلب واستمرار العمليات العسكرية في دمشق

قتل 29 شخصا في قصف صاروخي وجوي الاحد على قرى في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا، في اعنف قصف على المنطقة منذ اشهر، فيما تستمر العملية العسكرية التي تقوم بها القوات النظامية في بعض احياء دمشق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "29 شخصا قتلوا بينهم ثماني نساء وستة اطفال في قصف صاروخي وجوي على قرى وبلدات في ريف ادلب مساء امس، في اعنف قصف على المنطقة منذ اشهر".

واضاف ان 13 شخصا قتلوا في بلدة المغارة، وثلاثة في ابلين، واربعة في بسامس، وثلاثة في كفرنبل، وستة في البارة.

وتقع هذه القرى في منطقة جبل الزاوية الواقعة بين محافظة حماة (وسط) ومدينة ادلب. ويسيطر مقاتلو المعارضة على معظم ريف ادلب.

واتهمت الهيئة العامة للثورة السورية النظام بارتكاب "مجازر" في هذه القرى. ووزعت اشرطة مصورة عن آثار القصف على المغارة بدت فيه امرأة تجلس ارضا وهي تنتحب، بينما يحاول رجل مساعدتها على الوقوف وهو يبكي ايضا بأعلى صوته، وذلك على مقربة من دمار وركام وحشد من الناس.

في دمشق، تواصل القوات النظامية حملتها على حي القابون (شمال شرق)، بحسب المرصد الذي افاد عن قصف على الحي تزامنا مع اشتباكات على اطرافه.

وكان الحي الذي اقتحمت القوات النظامية أجزاء كبيرة منه، شهد الاحد معارك عنيفة جدا قتل فيها 18 شخصا، بحسب المرصد، هم 15 مقاتلا معارضا وثلاثة مدنيين كانوا يحاولون نقل الجرحى.

السابق
المركزيه: لقاء بين عون ونصرالله خلال 48 ساعة كحد اقصى
التالي
“الكتائب”: الوضع الراهن لا يحتمل حكومة من لون واحد