غاريوس: حتى الآن لم نفهم لماذا استقال ميقاتي

أوضح عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ناجي غاريوس أن "التكتل" في المبدأ ليس لديه أمر جذري ضد انعقاد الهيئة العامة، ولكن يعترض على بنود مدرجة على جدول الأعمال الذي يفترض ان تدخل اليه بعض التعديلات، خصوصاً لجهة التمديد لقادة الأجهزة الأمنية.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال غاريوس: لا يجوز لمجلس النواب ان يأخذ صلاحية مجلس الوزراء في تعيين قائد الجيش، لأن ذلك لن يكون لأول مرة وآخر مرة، مضيفاً: يرمون كل الأمور على مجلس النواب.

وتابع: حتى الآن لم نفهم لماذا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتخذ قرار الإستقالة، ما أدى الى إرباك البلد في هذه الظروف.

واستطرد غاريوس للقول ان هناك بنوداً في إتفاق الطائف تحتاج الى تعديل، وكنّا قد طلبنا مراراً وتكراراً هذا الأمر دون أن نجد أية استجابة.

وسأل: هل من المعقول ان يستقيل رئيس الحكومة فيستقيل البلد بأكمله. مضيفاً: إذا أراد الإستقالة فليستقيل لوحده، مشيراً الى أن كل الملفات أكانت في مجلس النواب او في ملف التأليف باتت مرتبطة ببعضها البعض، قائلاً: كل ذلك يهدف للحصول على مكتسبات على حساب المواطن.

وتابع: حتى ولو طار رئيس الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، فلا خطر من الفراغ، لأن الفراغ يأتي من الشعب. وإذا استقال الشعب من مهمة مراقبة ومحاسبة المسؤولين، فعندها ندخل في الفراغ، داعياً الشعب اللبناني لممارسة مهامه هذه كونه كل السلطات.  

السابق
هاشم: التمديد للقاضي ماضي مقابل التمديد لريفي
التالي
جنبلاط: الحاجة الى تأليف حكومة تتطلب الإقلاع عن نظريات الأحجام