سحب التأشيرات الأميركية من لبنانيين لأسباب مجهولة

كل ما كان ينقص اللبنانيين وعلى راسهم رجال الاعمال في هذه الظروف الاكثر من صعبة، ان يتم سحب التاشيرات الاميركية الخاصة بهم والتي دابوا على الحصول عليها منذ سنوات، بل اكثر من ذلك، بعضهم، كرجل الاعمال خالد الرفاعي كان قبل شهر، من ضمن وفد قام بالتنسيق مع السفارة الاميركية بجولة اقتصادية في واشنطن، كما ان سامر الحلاب، رجل اعمال آخر سحبت تاشيرته ايضا.
واكد سليم الزعني رئيس غرفة التجارة الاميركية اللبنانية، ان ثمة اعدادا كبيرة سحبت منهم التاشيرات على فترات متعاقبة وقد تصل الى ستة الاف، مشيرا الى ان الامر الاهم هو انها سحبت فجأة من دون سابق انذار، ومن دون اعطاء اي تفسير او تبرير لاصحاب الشان.

في المقابل، وفي اتصال مع ال LBCI اوضحت السفارة الاميركية ان هذه الاجراءات ليست حكرا على لبنان، وانْ كان الامر لا يحدث كثيرا.

فبموجب قانون الهجرة والجنسية، يمكن لوزارة الخارجية الاميركية ان تسحب التاشيرة في مرحلة لاحقة، وذلك بناء على معلومات تجعل من المعني غير ذي حق بدخول الولايات المتحدة او بالحصول على تاشيرة دخول اصلا.

وقد لا يكون الامر جديدا بالنسبة الى السفارة الاميركية او الخارجية الاميركية، لكنه يحدث في توقيت ملفت جدا بالنسبة الى اللبنانيين.

عربي برس _ وكالات

السابق
علي فياض: لا أتوقع تشكيل حكومة في وقت قريب
التالي
أوغاسابيان: الكلام عن فرط “8 آذار” مناورة سياسية