الجمهوريه: مخاوف من القيام بأعمال تفجير في مناطق حسّاسة

جدّدت مصادر امنية عبر صحيفة “الجمهورية” مخاوفها من القيام بأعمال تفجير في مناطق حسّاسة، وسط معلومات تقاطعت بين الأجهزة الأمنية المحلية والدولية. وقالت هذه المصادر إنّ ما يجري كان تحت المراقبة وإنّ عملية بئر العبد “فاتتنا” على رغم كلّ الجهود التي بذلت لمراقبة تحركات المجموعات التي نخضعها للمراقبة الدقيقة.

وإذ رفضت المصادر الحديث عمّا لديها من معلومات، أكّدت أنّ التحقيقات جارية، ومعها سلسلة من التدابير الوقائية التي تعزّزت في الساعات الماضية، وسط تنسيق غير مسبوق بين المراجع الأمنية.

وفيما كانت تردّدات انفجار الضاحية الجنوبية ما تزال حاضرة بقوّة في المشهد اللبناني، توسّعت امس رقعة الهواجس من الأجسام المفخخة والسيارات المشبوهة.

وعلى هذه الخلفية اشتبه مواطنون فجر أمس بسيارتين مفخختين في شارع عبدالله في منطقة الغبيري في الضاحية، وحضرت قوّة من الجيش اللبناني بعد إبلاغها بالموضوع وأجرت كشفاً عليهما فتبيّن انّهما خاليتان من أيّ متفجّرات.

وفي الوقت الذي تعدّدت فيه عمليات الكشف على أجسام غريبة في اكثر من منطقة من بيروت وطرابلس وصيدا تحديداً، كشفت القوى الامنية عصر امس على محتوى حقيبة اشتُبه بها قرب مبنى اللعازارية في وسط بيروت، وأكّد الخبير العسكري خلوّها من أيّ مواد متفجّرة، وبعدها تبيّن انّ عامل كهرباء تركها في المنطقة وهي تحوي عدة الشغل الخاصة به.

السابق
قطع أوتوستراد طرابلس عكار احتجاجا على عدم دفع تعويضات الأحداث الأخيرة
التالي
مخرج قانوني للتمديد للقيادة العسكرية